الدوري الإنجليزي.. السيتي يعود للصدارة بسداسية أمام تشيلسي

الأحد 10 فبراير 2019 06:02 ص

دك فريق مانشستر سيتي شباك ضيفه تشيلسي، بسداسية نظيفة، على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" موسم 2018-2019.

ودخل مانشستر سيتي المباراة بتشكيل مكون من "إيديرسون، والكر، ستونز، لابورتي، زينشينكو، فيرناندينيو، دي بروين، جندوجان، بيرناردو سيلفا، ستيرلنج، أجويرو".

فيما دفع تشيلسي بتشكيل مكون من "كيبا، أزبلكويتا، روديجر، لويز، ألونسو، كانتي، باركلي، جورجينيو، هازارد، بيدرو، هيجواين".

وحملت أهداف المباراة توقيع كل من الأرجنتيني "سيرجيو أوجويرو" (3 أهداف) عند الدقائق 13 و19 و56 من ركلة جزاء، الإنجليزي "رحيم سترلينغ" (هدفين) عند الدقيقتين 4 و80، والألماني "إلكاي جوندوجان" عند الدقيقة 25.

ووفقاً لإحصائيات موقع "سكواوكا"، فإن "أجويرو" سجل ثلاثيته رقم 11 في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم مهاجم بلاكبيرون روفرز ونيوكاسل يونايتد السابق، "ألان شيرر".

كما دخل النجم الأرجنتيني تاريخ النادي السماوي من أوسع الأبواب أمام تشيلسي، بعدما بات الهداف التاريخي لمان سيتي في الدوري الإنجليزي، برصيد 160 هدفًا، بفارق هدفين أمام ثنائي السيتزينز السابقين "تومي جونسون" و"إريك بوك".

وبهذا الفوز الكبير رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 65 نقطة، احتل بها صدارة ترتيب البطولة بفارق الأهداف عن ليفربول الذي يمتلك نفس رصيد النقاط وله مباراة سيلعبها.

في المقابل تجمد رصيد تشيلسي عند 50 نقطة وتراجع إلى المركز الخامس، بفارق نقطة وحيدة خلف مانشستر يونايتد، صاحب المركز الرابع.

وضمن منافسات الجولة الـ26، حقق توتنهام فوزًا مهمًا على ضيفه ليستر سيتي، بنتيجة 3-1، على ملعب "ويمبلي".

وأحرز أهداف توتنهام كل من، "دافينسون سانشيز" و"إريكسن وسون"، في الدقائق 33 و63 و90+1، بينما جاء هدف ليستر عن طريق "جيمي فاردي"، في الدقيقة 76.

وبذلك، ارتفع رصيد السبيرز إلى 60 نقطة، في المركز الثالث، بينما توقف الثعالب عند 32 نقطة، في المركز الـ12.

  كلمات مفتاحية

أغويرو مان سيتي تشيلسي بريميرليغ