برشلونة أول ملعب بأوروبا يوفر شبكة الجيل الخامس

الثلاثاء 26 فبراير 2019 07:02 ص

بات الملعب الخاص بنادي برشلونة الإسباني، المعروف باسم "كامب نو"، أول ملعب في أوروبا يحظى بتغطية لشبكة الجيل الخامس في المدرجات وفي أرضيته.

وكشف رئيس النادي الكتالوني "جوسيب ماريا بارتوميو"، بالتعاون مع رئيس شركة "تليفونيكا" الإسبانية للاتصالات، "إيميلو جايو"، في معرض برشلونة العالمي للهواتف العالمي، الثلاثاء، مشروع تغطية الملعب بشبكة الجيل الخامس.

وستسمح هذه التقنية لإصدار محتويات تسمح للمتفرج بالاستمتاع بالمباراة من المنزل، كما لو كان موجودا في الملعب.

وعلق "بارتوميو": "النادي يراهن على التكنولوجيا الجديدة والابتكار في عالم الرياضة، اليوم جلبنا هذا المشروع، ولكن ستكون هناك مشاريع أخرى؛ لأننا مستعدون للاستمرار في الدعم والاستثمار في التكنولوجيا من أجل جعل العالم أفضل".

من جانبه، قال "إيميلو جايو": "بالنسبة لتليفونيكا، هو يوم مميز؛ لأن هذا المشروع يربط 3 أشياء أساسية لنا: شغفنا بالتكنولوجيا، وشغفنا بالفيديو، وشغفنا بالرياضة".

كما أشار إلى أن تكنولوجيا الجيل الخامس المتواجدة في ملعب "كامب نو" ستقدم للمستخدم خدمة الانغماس في الواقع الافتراضي؛ مما سيجعل مشجعي البرسا أكثر سعادة، على حد وصفه.

وأضاف: "سيكون بوسعهم أن يروا في منازلهم ما يرونه في الملعب، بل أنهم سيرون أفضل بفضل الواقع الافتراضي، والكاميرات بـ350 درجة وجودة الإلترا HD وشبكة الجيل الخامس".

وتعنى كلمة "كامب نو" في اللغة الكتالونية "الملعب الجديد"، وهو يقع في منطقة "ليس كورتس" بمدينة برشلونة، وافتتح في 24 سبتمبر/أيلول 1957، بعد 3 سنوات من عمليات البناء التي بدأت في 28 مارس/آذار 1954، ويتسع لحضور حوالي 100 ألف متفرج.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة كامب نو جوسيب ماريا بارتوميو تليفونيكا الجيل الخامس