نجوى كرم مع ماجد المهندس في أولى حفلاتها بالسعودية

السبت 9 مارس 2019 02:03 ص

تحيي المطربة اللبنانية "نجوى كرم"، والمطرب "ماجد المهندس" حفلا غنائيا في مدينة الخبر في 28 مارس/آذار الجاري.

وأعلنت شركة "روتانا" عن أول حفل لـ"نجوى كرم" في السعودية سيقام ضمن حفلات "موسم الشرقية" في الصالة الخضراء بمدينة الخبر (شرق السعودية).

وينظم الحفل الهيئة العامة للترفيه بالتعاون مع قناة "روتانا موسيقى"، ضمن حفلات "موسم الشرقية"، وسيقام الحفل في الصالة الخضراء بالخبر.

وذكرت "روتانا" عبر حسابها الرسمي أنها ستحدد موعد بيع التذاكر في وقت لاحق.

واستحدثت السعودية، هيئة الترفيه، بالتوازي مع "رؤية 2030"؛ حيث تستهدف تحقيق 3% إلى 6% من إجمالي الناتج المحلي للبلاد، حيث كشفت وكالة "بلومبرغ" الأمريكية، مؤخرا، أن السعودية قررت اللجوء إلى صناعة الترفيه لتكون بوابة إلى تحسين الوضع الاقتصادي.

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2017، قال ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" إنه يريد العودة بالسعودية إلى "الإسلام الوسطي المعتدل".

وبسبب أنشطة تلك الهيئة والتي تضمنت حفلات راقصة وغنائية ورفع الحظر عن دُور السينما، اندلع صراع محتدم بين التيارين المحافظ والليبرالي.

إذ يرى التيار المحافظ في تلك الأنشطة "تغريبا" و"مسخا" لهوية المجتمع السعودي المحافظ بطبعه، بينما دافع عن الهيئة التيار الليبرالي بشدة.

ورغم إعلان رئيس هيئة الترفيه "تركي آل الشيخ" أن جميع فاعليات الهيئة تضمنت نصوصا صريحة بشأن ضرورة عدم مخالفة تعاليم الدين الحنيف، إلا أن الواقع يشير إلى أن هذه الفاعليات تصطدم بإرث فقهي من عشرات الفتاوى والمؤلفات والاختيارات الفقهية لمفتيي المملكة الذين يرون أن معظمها "حرام وفسوق ينبغي للمسلم أن يتجنب حضوره".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نجوى كرم السعودية هيئة الترفيه حفل غنائي ماجد المهندس