مارادونا يهاجم فيفا بسبب زيادة منتخبات مونديال قطر

الاثنين 18 مارس 2019 09:03 ص

شن أسطورة كرة القدم الأرجنتينية "دييغو أرماندو مارادونا"، هجوما عنيفا على رئيس الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، السويسري "جياني إنفانتينو"، بسبب فكرة زيادة عدد المشاركين في كأس العالم 2022 بدولة قطر، من 32 إلى 48 منتخبا.

وقال "مارادونا" في تصريحات صحفية: "مشروع توسيع قاعدة عدد المشاركين هي فكرة جياني إنفانتينو"، مشيرا إلى أن "فيفا" لا يفكر في اللعبة بقدر ما يفكر في جني المزيد من الأرباح المالية الطائلة.

وأضاف "مارادونا": "إقامة بطولة بهذا الكم الكبير من المنتخبات، ستنهك قوى الجميع وتستنزف الدولة المنظمة كما أنها تنزع نكهة المونديال والذي سيبقى للنخبة وليس لأي كان".

كما ألمح الأسطورة الأرجنتينية إلى أن "فيفا" يريد أن يحقق عملية ربح كبيرة من وراء إقامة مونديال بـ48 منتخبا بدلا من 32 منتخبا حيث سينمي عائداته المالية من الإعلانات على حساب كرة القدم، على حد قوله.

ووجه "مارادونا" انتقادا شخصيا لـ"إنفانتينو" وقال: "لست موظفا عند إنفانتينو قبل الانتخابات، كان يكلمني هاتفيا ثم قطع الاتصال، ووعدني بأشياء لم ينفذها من أجل المساهمة في تطوير كرة القدم".

وكان الاتحاد الدولي "فيفا" أعلن عزمه اتخاذ قرار بزيادة عدد منتخبات مونديال 2022 إلى 48 منتخبا من عدمه، في اجتماعه خلال شهر يونيو/حزيران المقبل بالتنسيق مع قطر.
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مارادونا الفيفا إنفانتينو مونديال قطر مونديال 2022

إنفانتينو: ما تقوم به قطر استعدادا لمونديال 2022 لم أر مثله

«إنفانتينو» يؤكد إمكانية استضافة قطر وجيرانها مونديال 2022

«ترامب» يمنع «مارادونا» من دخول الولايات المتحدة

أسطورة برشلونة يعارض زيادة منتخبات مونديال قطر 2022