تمرين.. أحدث مبادرات قطر لتقديم مونديال استثنائي عام 2022

الاثنين 18 مارس 2019 12:03 م

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، المسؤولة عن تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022، توقيعها اتفاقية تفاهم مع وزارة التعليم والتعليم العالي، لتأسيس شراكة تهدف إلى تعاون الطرفين والتنسيق لإطلاق دليل تعليمي إلكتروني متكامل يحمل اسم "تمرين".

يهدف هذا البرنامج إلى تعزيز شغف جيل الشباب وحماسهم للحدث الكروي الأضخم عالمياً، وتعريفهم بمختلف مميزات مونديال قطر 2022، وبرامج الإرث المصاحبة لها.

كما تسهم المبادرة في تعزيز روح الانتماء والمواطنة لدى الشباب القطري، وتشجعهم على أن يكونوا أفراداً فاعلين في جهود التحضير والاستضافة. 

وتقدم منصة "تمرين" حقيبة أدوات تضم إرشادات، ووثائق معلوماتية، وأوراق عمل، واختبارات، تمكن المستخدمين كالمعلم، ومنسقي المواد الدراسية، وأولياء الأمور، من استخدامها لتعزيز فهم الطلبة والأبناء بمختلف جوانب مونديال قطر 2022.

ويتميز البرنامج باقتباسه أمثلة تعليمية من واقع المجتمع المحلي ومونديال قطر 2022، مع الاهتمام بتصميم محتوى يدعم المنهج التعليمي القطري.

ومنح الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، عام 2010، حق تنظيم مونديال 2022، إلى دولة قطر، بعدما تفوقت على الولايات المتحدة واليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية.

ومن المقرر أن تحتضن قطر نهائيات كأس العالم، كأول دولة عربية وشرق أوسطية تحصل على هذا الحق، كما ستقام المباريات لأول مرة في فصل الشتاء، خلال الفترة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول 2022.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر الفيفا قطر كأس العالم تمرين

جوليا روبرتس تحصل على أغلى تذكرتين بمونديال قطر

6.5 مليارات دولار.. تكلفة استادات مونديال قطر 2022

4 سنوات على مونديال قطر 2022.. بطولة مبهرة متوقعة

أسطورة برشلونة يعارض زيادة منتخبات مونديال قطر 2022

فنان فرنسي يعمل على تشكيل ذاكرة الصوت في قطر