في عيدهن.. تعرف على أشهر 5 أمهات رياضيات

الخميس 21 مارس 2019 12:03 م

يحتفل العالم بعيد الأم، والذي يوافق يوم 21 مارس/آذار من كل عام، وذلك تكريماً لها على دورها في مساعدة أطفالها وزوجها وعائلتها على النجاح، بجانب إنجازاتها في حياتها المهنية، التي لم يكن مجال الرياضة بعيدا عنها.

وفي هذا الإطار نستعرض أبرز الرياضيات الأمهات، وهن كالتالي:

الأمريكية "سيرينا ويليامز"

نجمة التنس المتوجة بالعديد من الألقاب في "غراند سلام" وكذلك البطولات الأخرى، وهي أم لطفلة واحدة أنجبتها في سبتمبر/أيلول عام 2018 في أحد مستشفيات ولاية فلوريدا، وأسمتها "أليكس أولمبيا"، بعد زواجها من "ألكسيس أوهانيان" في 2017.

البلجيكية "كيم كلايسترز"

لاعبة التنس السابقة التي أعلنت اعتزالها في عام 2007، حتى تشكل أسرتها، بعدما تزوجت بلاعب كرة السلة "برايان لينش"، لتنجب طفلة في 2008 أطلقت عليها "جايدا"، لكنها قررت العودة إلى المنافسات في عام 2009، وفازت بثلاث بطولات كبرى، قبل أن تُعلن تقاعدها مرة أخرى.

الأمريكية "سيدني ليروكس"

هي مهاجمة نادي أورلاندو برايد الأمريكي وحظيت باهتمام كبير بين جماهير لعبة كرة القدم، بعد مشاركتها مع فريقها في التدريبات الخاصة قبل انطلاق المنافسات الكروية للموسم الجديد أثناء حملها في الشهر السادس.

وتزوجت من لاعب المنتخب الأمريكي ونادي أورلاند سيتي، "دوم دواير"، وهي أم لطفل يبلغ من العمر سنتين، كما نالت الميدالية الذهبية مع منتخب بلادها في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في العاصمة البريطانية لندن عام 2012.

وتنتظر "سيدني ليروكس" مولدها الثاني في الرابع من يوليو/تموز المقبل، بعدما غابت لمدة شهر كامل في العام الماضي، بسبب تعرضها لإجهاض طفلها، مما أدخلها في حالة نفسية سيئة.

الأمريكية "أماندا بيرد"

حصلت على العديد من الجوائز وتعتبر إحدى أفضل الرياضيات قوة في الولايات المتحدة، لكنها واصلت حياتها بعد الاعتزال نحو عالم الأزياء والإعلام، لكنها تابعت حياتها العائلية بكثير من الحب والاعتناء بابنتها الصغيرة، التي رزقت بها عام 2009.

البيلاروسية "فيكتوريا أزارينكا"

باتت لاعبة التنس المتوجة بلقب بطولة أستراليا المفتوحة عامي 2012 و2013، أماً لطفلها "ليو"، الذي ولدته في ديسمبر/كانون الأول 2016، إذ أصبحت تسافر برفقته حول العالم حتى تشارك في المسابقات العالمية، على الرغم من عدم تجاوزه العامين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عيد الأم أولاندو كرة القدم الأمريكية التنس سيرينا ويليامز

لاعبة كرة قدم تشارك في التدريبات رغم حملها

الأمريكية «سيرينا ويليامز» تكشف تفاصيل معركتها مع الموت

«سيرينا ويليامز» تدافع عن حقوق المرأة السمراء في أمريكا