نواب الأردن وحكومته يقرؤون الفاتحة لمنفذ عملية سلفيت

الأحد 24 مارس 2019 05:03 ص

قرأ مجلس النواب الأردني (الغرفة الأولى للبرلمان) الفاتحة على روح منفذ "عملية سلفيت" الفلسطيني "عمر أبوليلى"، خلال افتتاح جلسته الصباحية، الأحد، التي عقدها بحضور الحكومة.

جاء ذلك بناءً على طلب من النائب "خليل عطية" (مستقل)، والذي أدى التحية للشهيد "أبوليلى"، تحت قبة البرلمان، وفق وسائل إعلام محلية.

والثلاثاء الماضي، قتلت القوات الإسرائيلية، الشاب "أبوليلى"، في بلدة عبوين بمحافظة رام الله، بالضفة الغربية المحتلة، والذي تتهمه (إسرائيل) بتنفيذ عملية سلفيت، الأحد الماضي، التي أسفرت عن مقتل مستوطن وجندي، وإصابة آخرين بجروح خطيرة.

كما أعرب رئيس مجلس النواب "عاطف الطراونة"، عن رفض المجلس "التصريحات الأمريكية والمواقف التي تتجاوز قرارات الشرعية الدولية فيما يخص مرتفعات الجولان، وتزيد من تعقيد المشهد في منطقتنا، وتنذر باستمرار حالة عدم الاستقرار، عبر دعم الاحتلال الإسرائيلي في تماديه وظلمه".

ومساء الخميس الماضي، قال "ترامب"، عبر "تويتر"، إنه "حان الوقت بعد 52 عاما، أن تعترف الولايات المتحدة بسيادة (إسرائيل) الكاملة على مرتفعات الجولان، التي تتسم بأهمية استراتيجية وأمنية بالغة لدولة (إسرائيل)، والاستقرار الإقليمي".

والإثنين الماضي، عقد مجلس النواب، جلسة طارئة لمتابعة تداعيات الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى وطالب بتوصياته بطرد السفير الإسرائيلي في عمان وسحب السفير الأردني من تل أبيب.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الأردن قراءة الفاتحة الحكومة الأردنية عملية سلفيت عمر أبوليلي مجلس النواب القوات الإسرائيلية عبوين رام الله

عمر أبوليلى.. منفذ عملية سلفيت يتحول لأيقونة فخر عربي

الضفة الغربية.. 3 شهداء وإضراب في نابلس وسلفيت

استشهاد الفلسطيني عمر أبوليلى منفذ عملية سلفيت

الإعلام الإسرائيلي يتراجع عن نبأ استشهاد منفذ عملية سلفيت

حماس توزع الحلوى في شوارع غزة احتفاء بعملية سلفيت