حماس تخلي مقارها الأمنية والجهاد تحذر إسرائيل من مهاجمة غزة

الاثنين 25 مارس 2019 08:03 ص

أخلت الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس مقارها منذ ساعات الصباح، بعد تهديد (إسرائيل) بالرد بقوة على الصاروخ الذي سقط قرب تل أبيب فجر الإثنين، وأصاب سبعة إسرائيليين.

ورفعت حركة "حماس"، التي تسيطر على قطاع غزة، من وتيرة استعدادها، واستنفرت عناصر وحداتها، في إطار حالة الترقب للرد الإسرائيلي على إطلاق الصاروخ فجرا، وفق وسائل إعلام محلية.

وبدأ الوفد الأمني المصري سلسلة مشاورات سريعة مع قادة حماس لمعرفة تفاصيل إطلاق الصاروخ، والعمل على تجنب رد إسرائيلي عنيف، قد يؤدي إلى اندلاع حرب جديدة، خصوصا في ظل التهديدات الإسرائيلية التي أطلقها قادة أمنيون وسياسيون.

وأبلغت "حماس" الوفد الأمني المصري أنه لا علاقة لها بإطلاق الصاروخ وأنها تحقق لمعرفة تفاصيل مطلقيه.

من جانبه، حذر الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين؛ "زياد النخالة"، "العدو الاسرائيلي من ارتكاب أي عدوان ضد قطاع غزة"، وهدد قادة الاحتلال بـ"الرد بقوة على عدوانهم".

وتأتي تهديدات "النخالة" رداً على تصريحات قادة الاحتلال الإسرائيلي بالرد القوي على قطاع غزة بعد تدمير منزل في بلدة هشارون شمالي تل أبيب، وإصابة عدد من الإسرائيليين، جراء صاروخ أطلق من غزة.

وفور معرفته بالخبر، قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي؛ "بنيامين نتنياهو"، الإثنين، قطع زيارته التي بدأها إلى واشنطن، الأحد، متعهدا بـ"رد غير مسبوق" على الصاروخ الذي أطلق من قطاع غزة على تل أبيب.

وترجح تقارير أن يشن "نتنياهو" عملية عسكرية واسعة على قطاع غزة، ترفع من أسهمه في الانتخابات البرلمانية المقررة الشهر المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فلسطين غزة إسرائيل صاروخ الجهاد الإسلامي حماس حرب

نتنياهو يقطع زيارته لواشنطن ويهدد غزة برد غير مسبوق

سقوط صواريخ من غزة على تل أبيب.. وإصابة 7 مستوطنين

الاحتلال الإسرائيلي يؤكد قصف 100 هدف في غزة

أول لقطات لموقع سقوط صاروخ من غزة وسط إسرائيل

الاحتلال الإسرائيلي ينشر كتيبتي مشاة على حدود غزة

الاحتلال يعلن غزة منطقة مغلقة وينشر بطاريات إضافية للقبة الحديدية

ملادينوف: الوضع بغزة متوتر للغاية ونعمل على تجنب التصعيد