رئيس النواب المصري: إصلاح وتحسين معاشات الشرطة دين برقبتي

الاثنين 25 مارس 2019 06:03 ص

قال رئيس مجلس النواب المصري، "علي عبدالعال"، إن إصلاح وتحسين معاشات العاملين بالشرطة دين في رقبته، مؤكدا أنه سيبذل كل ما في وسعه للوصول إلى تحقيق مطالبهم.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة، يوم الإثنين، التي أثار فيها النائب "عبدالله لاشين"، عضو مجلس النواب، ما أسماه "أزمة تدني معاشات الشرطة".

وأضاف "عبدالعال": "معاش الشرطة يشكل بالنسبة لي نوعا من القلق، وأعلم قدره هو أد إيه، والأوضاع لابد أن يتم إصلاحها، وأعرف أن بعض العاملين بالشرطة يخرج في سن صغيرة ولابد من حياة كريمة لهم".

وتابع: "معاشات الشرطة في حاجة إلى الإصلاح، ولا يمكن أن يستقيم الأمر على هذا الأساس ومازلت أعمل عليه".

وبالنسبة للمعاشات الأخرى، أشار "عبدالعال" إلى أنه "سيتم إدارة صندوق المعاشات بمعايير اقتصادية استنادا إلى القانون الجديد للتأمينات ما سيعيد الأمر لنصابه بمعنى عدم وجود تفاوت بين ما يتقاضيه الموظف أثناء الخدمة وما يتحصل عليه بعد الخروج منها".

وفي وقت سابق، قال الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" إن "رواتب الضابط أو صف الضباط أو أي جندي في الجيش أو الشرطة تمثل أرقاما متواضعة جدا؟".

ومن آن لآخر يحصل الجيش والشرطة على زيادات في الرواتب والمكافآت تحت بنود مختلفة، على أن تعد الزيادة جزءا من مجموع الراتب الأصلي، والراتب الإضافي المستحق لصاحبه أو المستحقين عنه، وذلك مقابل زيادات ضئيلة جدا للمدنيين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر البرلمان المصري الجيش معاشات الشرطة علي عبدالعال

12 زيادة في رواتب الجيش الشرطة تعري تصريحات السيسي

البرلمان المصري يدرس مقترحا بزيادة رواتب ومعاشات ضباط الشرطة 

السيسي يمنح ضباط الجيش المصري معاشا استثنائيا

«السيسي» يصدر قرارا بزيادة معاشات العسكريين بنسبة 15%