القبض على سعودية زعمت بيع مقتنيات قصر الملك فهد في مزاد

الجمعة 29 مارس 2019 07:03 ص

نفى مصدر سعودي مطلع ما أشيع عن بيع مقتنيات قصر الملك "فهد بن عبدالعزيز آل سعود" (1921 - 2005)، خامس ملوك السعودية، في مزاد، قائلا إن هذه أخبار "عارية عن الصحة جملة وتفصيلا".

وأكد المصدر المسؤول بمؤسسة أوقاف الأميرة "العنود"، القبض على المتهمة بالتصوير والتعليق ونشر تلك المقاطع للقصر الكائن بقروى في مدينة الطائف بمنطقة مكة المكرمة.

وكشف بيان صادر عن المؤسسة، وتناقلته صحف محلية، الخميس، أن المتهمة مواطنة سعودية.

وشدد البيان على أن كل من سيثبت عليه لاحقا جرم انتهاك حرمات المنزل القديم للأميرة "العنود بنت عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود"، بحي الخالدية بمدينة الطائف، والتعدي عليه، سيكون تحت طائلة المسائلة الشرعية والنظامية.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، خلال اليومين الماضيين، انتشار مقاطع فيديو تقول بأنه سيجري مزاد على مقتنيات تخص قصر الملك "فهد" بمدينة الطائف غربي السعودية.


ومؤسسة الأميرة "العنود" الخيرية، بحسب صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، هي مؤسسة سعودية خيرية خاصة تأسست سنة 2000، وتعمل داخل السعودية، وتهدف إلى تأسيس وتنمية الأوقاف بأعلى معدلات الاستثمار كفاءة، من خلال شراكتها بمؤسسات المجتمع المحلي بالمناطق النائية، معتمدة على فريق عملها الفعال والمحدود.

والأميرة "العنود بنت عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود" هي من مواليد مدينة حائل عام 1940، وزوجة الملك الراحل؛ "فهد بن عبدالعزيز آل سعود".

المصدر | أرابيان بيزنس + الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية