أرامكو تعين بنوكا عالمية لقيادة طرح أول سنداتها الدولارية

الاثنين 1 أبريل 2019 01:04 م

كشفت وثيقة تعيين أرامكو السعودية لبنوك عالمية بعينها لتقود عملية إصدار الشركة لأول سندات دولارية متعددة الشرائح باسمها، بحسب "رويترز" الإثنين.

ووفق المصدر ذاته، عينت الشركة، التي تعد أكبر منتجا للنفط في العالم، كلا من "جيه.بي مورجان"، و"مورجان ستانلي" منسقين عالميين مشتركين، وكمديري دفاتر إلى جانب "سيتي جروب" و"جولدمان ساكس" و"إتش.إس.بي.سي" و"الأهلي كابيتال".

ومن المرجح أن تستخدم أرامكو السندات للمساعدة في تمويل استحواذه على 70% من أسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)؛ رابع أكبر منتج للبتروكيماويات في العالم، في صفقة أُعلنت الأربعاء، تبلغ قيمتها 69.1 مليار دولار.

وقال وزير الطاقة السعودي؛ "خالد الفالح"، إن حجم سندات أرامكو سيكون في حدود 10 مليارات دولار، وتدور آجالها بين ثلاث سنوات و30 عاما.

ويبدأ عقد اجتماعات مع مستثمري السندات هذا الأسبوع في "جولة ترويجية" تشمل سنغافورة ولندن وهونغ كونغ وطوكيو ونيويورك ولوس أنجلوس وبوسطن وشيكاغو.

وقالت الوثيقة إن السندات، التي من المقرر إدراجها في بورصة لندن، من المتوقع تصنيفها عند ‭A1‬ من موديز و‭‭A+‬‬‬ من فيتش للتصنيفات الائتمانية.

ووفق فيتش، الإثنين، فإن أرامكو السعودية هي أكبر منتج للنفط في العالم وبفارق كبير، متفوقة على نظراء إقليميين مثل شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، وشركات نفط عملاقة مدرجة مثل "رويال داتش شل"، و"توتال" و"بي.بي".

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية