رئيس جامعة القاهرة يوضح حقيقة مفاجآته للتيسير على الطلاب

الجمعة 19 أبريل 2019 04:04 ص

قال رئيس جامعة القاهرة "محمد عثمان الخشت" إن إدارة الجامعة لاحظت نشر بعض المعلومات "غير الصحيحة والمغلوطة"، بشأن تصريحاته عن الإجراءات التي تم اتخاذها للتيسير على الطلاب.

وفي تصريحات له الجمعة، قال "الخشت" إن الجامعة لاحظت عجز عدد من الطلاب ببعض الكليات عن سداد المصروفات الدراسية المقررة قانونٱ، ولذلك سعت إلى توفير موارد من التبرعات ومن صناديق التكافل الاجتماعي لسداد الرسوم عن الطلاب المتعثرين وغير القادرين، ولدى الجامعة رصد كامل عن حالتهم الاجتماعية، ولا تشمل تلك الحالات طلاب البرامج الخاصة أو الطلاب الوافدين. 

وحول ما أثير بشأن إضافة نسبة 5% درجات للطلاب الراسبين للتخرج، قال، إن قرار إضافة نسبة الـ5% كان معمولٱ به في معظم كليات الجامعة، بموافقة سنوية بقرار متجدد من مجالس الكليات، ولذلك كان من اللازم تعميمه بقرار واحد لتحقيق مبادئ المساواة والتكافؤ بين طلاب الجامعة.

ونوه بأن هذا القرار يؤدي لتغيير حالة الطالب من الرسوب بثلاث مواد إلى الامتحان في مادتين بدور سبتمبر/أيلول، أو نقل الطالب من حالة راسب بمادة وبالتالي تأخر تخرجه عاما كاملا بسبب درجة واحدة، إلى خريج، بمعنى ألا يتأخر تخرج الطالب سنة كاملة بسبب درجة واحدة.

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية