مصر.. انتقادات لفرقة مسار إجباري بعد تأييد تعديلات الدستور

الاثنين 22 أبريل 2019 12:04 م

لاقت أغنية جديدة لفرفة "مسار إجباري"، انتقادات حادة من جمهورها في مصر، بعد تأييدها تعديلات الدستور التي تتيح للرئيس "عبدالفتاح السيسي" البقاء في سدة الحكم حتى 2030. 

وطرحت الفرقة بالتعاون مع المطرب الشعبي "أحمد شيبة"، أغنية "انزل وشارك"، لحث المواطنين على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وقال البعض إن أعضاء الفرقة تعرضوا للضغوط والتهديدات من أجل أداء هذه الأغنية، إلا أن آخرون رفضوا تلك الحجج، بحسب "القدس العربي".

وطرح مطربون موالون للنظام عدة أغاني للترويج للتعديلات ودعم التصويت بـ"نعم"، أبرزهم الفنان "محمد فؤاد"، الذي قدم أغنية "خدني معاك"، و"مصطفى حجاج"  الذي قدم أغنية "إعمل الصح".

وطرح الفنان الشعبي "محمود الليثي" أغنيته الوطنية بعنوان "مصر حلوة"، كذلك طرح المطرب الشعبي "محمد البنجاوي" أغنية "انزل وشارك"، والنجمة اللبنانية "نانسي عجرم" طرحت هى الأخرى أغنية "راجل وابن راجل".

و"مسار إجباري" فرقة مصرية تقدم نوعا جديدا من الموسيقى التي تمزج بين موسيقى الروك والجاز والبلوز مع التراث الغنائي المصري.

ويحق لأكثر من 60 مليون شخص من إجمالي عدد سكان مصر البالغ نحو 100 مليون نسمة الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء، الذي ينتهي الإثنين.

وتشمل أبرز التعديلات الدستورية المقترحة تمديد فترة ولاية الرئيس إلى 6 سنوات بدلا من 4، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها 6 سنوات أخرى تنتهي في 2030.

وستجعل التعديلات الرئيس يتحكم أيضا في تعيين رؤساء الهيئات القضائية والنائب العام من بين مجموعة من المرشحين تقترحها تلك الهيئات.

المصدر | الخليج الجديد + القدس العربي

  كلمات مفتاحية