برلمانية مصرية تنتقد تكريم جامعة بنها شعبان عبدالرحيم

الخميس 2 مايو 2019 09:05 ص

تقدمت برلمانية مصرية، ببيان عاجل إلى رئيس الحكومة "مصطفى مدبولي"، منتقدة تكريم فنان لا يوجد لديه إسهام علمي يستحق التكريم عليه.

واعتبرت وكيلة لجنة الصحة في مجلس النواب المصري، "إيناس عبدالحليم"، أن منح جامعة بنها (دلتا النيل)، درع كلية الطب للمغني الشعبي "شعبان عبدالرحيم"، ليس مقبولا.

وأضافت: "الجامعة صرح للعلم ومكان لتكريم العلماء والباحثين الذين أثروا العلم وقدموا ما يفيد البشرية، ولا يمكن أن تكون مكانا لتكريم أي شخص".

وتساءلت: "ماذا قدم الفنان، مع كامل الاحترام له، حتى يتم تكريمه في الجامعة، هل يوجد سبب منطقي يبرر مثل هذا الأمر، هل هناك قواعد للتكريم وإقامة الحفلات وتسليم دروع الكليات، أم أنها ترجع لهوى رئيس الجامعة".

لكن رئيس الجامعة، الدكتور "جمال السعدي"، برر الخطوة، بأن الدرع يعطى بروتوكوليا كتذكار من الجامعة للضيوف، وأن الفنان له قاعدة جماهيرية ورجل له مواقف وطنية، وفق صحف مصرية.

وكان "شعبان عبدالرحيم"، عرض إقامة حفل خيري في استاد بنها الرياضي على أن يخصص عائده بالكامل لصالح المستشفى الجامعي.

و"عبدالرحيم"، مطرب شعبي مصري، يعتمد في أغانيه على لحن واحد، يستخدمه مع كل الكلمات التي يرددها، وكانت آخر أغانيه "عايزين دستور جديد"، تأييدا للتعديلات الدستورية، ومن أغانيه "أنا بكره إسرائيل وبحب عمرو موسى".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية