كيلو الليمون في مصر يصل إلى 6 دولارات.. غضب وسخرية

الجمعة 7 يونيو 2019 04:06 ص

وصل سعر كيلو الليمون في مصر، إلى نحو 100 جنيه (6 دولارات)، ما أثار حالة من الغضب بين المواطنين في الشارع، وسط سخرية انعكست على مواقع التواصل الاجتماعي.

وهذا المستوى من سعر الليمون، هو الأعلى بين أسعار الخضروات والفاكهة بالأسواق المصرية، منذ سنوات، في خطوة أرجعتها شعبة الخضروات والفاكهة في غرفة القاهرة التجارية، إلي "قلة المعروض منه لانتهاء موسمه".

ويبدأ موسم الليمون في شهري أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني من كل عام، وينتهي مع نهاية فصل الشتاء، حسب شعبة الخضروات والفاكهة.

وأضافت أن الوقت الحالي هو موسم عيد الفطر، الذي يتجه فيه الكثير لتناول الأسماك، لذلك يكون الإقبال كبيرا على الليمون، في ظل توافره بكميات أقل، "فزاد الطلب عن المعروض فارتفع السعر".

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، تداول مغردون صورا لسعر الليمون، مهاجمين سياسات النظام الاقتصادية، والحال الذي وصلت إليه البلاد.

 

وهذه ليست المرة الأولى التي يرتفع فيها سعر الليمون في مصر، إلا أنها المرة الأولى التي يصل إلى هذا المستوى.

يشار إلى ان معدل التضخم الشهري في مصر، سجل خلال أبريل/نيسان الماضي، ارتفاعا بنحو 0.4%، مسجلا 13.1% بواقع 308.1 نقطة، مقارنة بشهر مارس/آذار السابق له، الذي سجل 307 نقاط.

ويشكو المصريون الذين يعيش الملايين منهم تحت خط الفقر، من صعوبات في تلبية الحاجات الأساسية بعد قفزات متتالية في أسعار الوقود والدواء والمواصلات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية