بعد فشل ميسي ورونالدو.. لاعب وحيد نجح في مراوغة فان ديك

الاثنين 10 يونيو 2019 06:06 ص

وجهت أنظار عشاق كرة القدم من مختلف أرجاء المعمورة، إلى ملعب "دراغاو" بمدينة بورتو البرتغالية، حيث مواجهة المنتخب البرتغالي مع نظيره الهولندي، الأحد، في نهائي دوري الأمم الأوروبية 2018-2019، من أجل متابعة الصراع بين "كريستيانو رونالدو" أحد أشرس المهاجمين في العالم و"فيرغيل فان ديك" المدافع الأفضل حالياً.

ورغم نجاح البرتغال في الفوز على هولندا بنتيجة 1-0، والتتويج بلقب دوري الأمم الأوروبية، لكن "رونالدو" لم ينجح في مراوغة "فان ديك".

وبحسب موقع "سكواكا" البريطاني، فإن المهاجم الوحيد الذي استطاع مراوغة "فان ديك"، هو نجم مانشستر سيتي الإنجليزي ومنتخب ألمانيا، "ليروي ساني".

وأوضح الموقع أن مدافع ليفربول وقائد هولندا، لم يتعرض خلال الموسم المنصرم 2018-2019، سوى لمراوغة واحدة فقط، وذلك في 56 مباراة بجميع البطولات.

وأضاف أن "ساني" نجح في مراوغة "فان ديك" بمباراة منتخبي بلديهما في دوري أمم أوروبا، التي أقيمت 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، وانتهت بالتعادل 2-2، شهدت مراوغة النجم الألماني لقائد الكتيبة الهولندية في الدقيقة الـ42 من الشوط الأول للمباراة.

تجدر الإشارة إلى أن النجم الأرجنتيني "ليونيل ميسي"، فشل هو الآخر في مراوغة "فان ديك"، وذلك خلال مشاركته مع برشلونة الإسباني أمام ليفربول الإنجليزي، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، رغم فوز العملاق الكتالوني في الذهاب 3-0، قبل أن يخسر في الإياب 0-4.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية