تأخر إقلاع طائرة متجهة لباكستان 8 ساعات بسبب البحث عن مرحاض

الثلاثاء 11 يونيو 2019 12:06 م

كشفت الخطوط الجوية الدولية الباكستانية أن مسافرة على متن طائرة "بوينغ 777" تابعة لها كانت متجهة من مانشستر البريطانية إلى إسلام آباد، السبت الماضي، قامت بفتح أحد أبواب الطوارئ بالخطأ حينما كانت تبحث عن باب المرحاض.

وأضافت الشركة في بيان لها أن الرحلة "PK771" تأخرت عن الإقلاع نحو 8 ساعات، بسبب قيام أحد الركاب بفتح أحد الأبواب المخصصة للخروج في حالات الطوارئ بدل باب المرحاض.

وأشارت الخطوط الجوية إلى أن الطائرة كانت تستعد للإقلاع، بعد أن تم تشغيل خاصية "خروج الطوارئ" في المخارج المخصصة، والطلب من الجميع وضع أحزمة الأمان وملازمة أماكنهم.

وأضافت الشركة أنها تحقق في الحادثة، حيث كان من المفترض أن يقوم أحد المضيفين بمنع المرأة من فتح الباب المذكور، خصوصا وأن المضيفين والمضيفات يجلسون بالقرب منه قبيل الإقلاع.

وبحسب ما تقوله وسائل إعلام بريطانية، فتحت المسافرة، التي لم يتم الكشف عن هويتها، باب الطوارئ "L5"، الموجود في الجزء الخلفي من الطائرة، ما أدى إلى إطلاق مزلقة الخروج الطارئ، أو ما يعرف بالإنجليزية بـ"Evacuation Slide"، والتي تكون إجبارية في جميع الطائرات السياحية.

SuperJet International

وقامت سلطات المطار بإخلاء الطائرة من الركاب في إجراء يتعلق بالسلامة الأمنية.

ويسمح القانون لطائرات نقل الركاب بالقيام برحلات جوية في حالة نقص مزلقة، ولكن عليها أن تخفض عدد المسافرين على متنها، ما دفع الخطوط الجوية الباكستانية إلى تأمين رحلات أخرى لثمانية وثلاثين راكبا كان من المفترض أن يسافروا على متن الطائرة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دراسة: لوحة المفاتيح أكثر قذارة من مقاعد المرحاض

مشاجرة زوجية تؤخر إقلاع طائرة 45 دقيقة في مطار القاهرة