المرتبة السادسة.. فيديو قديم للملك سلمان ونجله محمد يثير جدلا

الأربعاء 12 يونيو 2019 02:06 م

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل مقطع فيديو قديما يظهر العاهل السعودي، الملك "سلمان" بن عبدالعزيز"، وهو يتحدث مع عدد من الأمراء والوزراء حول أهمية عمل السعوديين بأية وظيفة وعدم انتظارهم الوظائف العليا فقط، وهو ما سبب مشكلة نقص الكفاءات الوطنية في سوق العمل.

وظهر الملك "سلمان"، خلال المقطع، وهو يوجه حديثه لنجله "محمد"، قائلا: "في أي مرتبة بدأت؟"، ليجيب: "السادسة، الله يسلمك"، في إشارة إلى أن ولي العهد السعودي الحالي بدأ حياته الوظيفية بالمرتبة السادسة، وهي من المرتبات الدنيا في جدول التراتب الوظيفي وسلم الرواتب السعودي، الذي يتكون من 15 مرتبة، حيث يتجاوز أقصى راتب بالسادسة 10 آلاف ريال بقليل.

 

 

وأثار المقطع جدلا بين مؤيدين ومعارضين، ففي الوقت الذي اعتبر فيه مؤيدون أن الملك "سلمان" لم يحاب نجله، الذي بدأ حياته العملية في مرتبة دنيا، سخر آخرون من سرعة ترقي ولي العهد من تلك المرتبة، حتى بات الرجل الأقوى في المملكة، بينما لم يتعد عمره 32 عاما.

 

 

 

 

 

 

 

 

وقال الملك "سلمان"، خلال مقطع الفيديو، الذي لم يتبين وقت تسجيله: "لازم الإنسان يشتغل شوفوا أبائنا كلهم اشتغلوا، اشتغلوا وترا أقولها في اجتماعاتنا وفي خطاباتنا يتخرج الواحد من معهد مهني ويبي وظيفة عليا، أنت ابدأ من الصفر شوف عندك رجال الأعمال الآن ووزراء بدأوا من الصفر، يبي يتخرج من الجامعة ويروح وظيفة عليا، أشتغل كل شيء متاح لك..".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية