لشماتته بوفاة مرسي.. وسم سباب أحمد موسى بقائمة صدارة تويتر

الثلاثاء 18 يونيو 2019 02:06 م

عبر آلاف المغردين بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" عن استيائهم الشديد من شماتة الإعلامي الموالي للنظام المصري "أحمد موسى" في وفاة الرئيس الأسبق "محمد مرسي"، الذي قضى نحبه، أمس الإثنين، إثر إصابته بإغماءة، خلال جلسة لمحاكمته بالقاهرة.

وفي تعليقه على خبر الوفاة، قال "موسى"، عبر قناة "صدى البلد" الفضائية، إن "الوقت قد حان للترحم على ضحايا الجيش والشرطة بالصوت العالي، والترحم على كل من تيتّم بفعل محمد مرسي" واصفا إياه بـ"الجاسوس".

وزعم "موسى"، المقرب من أجهزة الأمن المصرية، أن "مرسي" وجماعته (الإخوان المسلمون) هم من تسببوا في أعمال العنف بمصر منذ الأربعينات حتى الآن، وشن هجوما على معشوق جماهير كرة القدم المصرية "محمد أبوتريكة" بعد ترحمه على "مرسي" عبر "تويتر".

كما طالب "موسى" مشاهديه بإشاعة مظاهر الفرح والبهجة، مخاطبا أنصار الرئيس الراحل: "احزن أنت يا خاين بموت القاتل مرسي واحنا هنشغل أغاني ونفرح ونرقص".

وإزاء ذلك صعد وسم #ابن_الوسخه الذي يحمل سبابا لـ"موسى" إلى قائمة الصدارة في "تويتر" مصر، وعبر خلاله الرافضين لإساءات الإعلامي الموالي للنظام المصري عن اشمئزازهم من شماتته، واعتبروه بالغا للدرك الأسفل من الانحطاط الأخلاقي، وفاقدا لكل معاني الإنسانية.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ووري جسد الرئيس المصري الراحل التراب في الخامسة من صباح الثلاثاء بالتوقيت المحلي (03:00 تغ)، بإحدى مقابر شرقي العاصمة القاهرة، بعد أقل من 24 ساعة على وفاته، واقتصرت مراسم الدفن على حضور نجله "أسامة" - المحبوس حاليا - وزوجته وأولاده وشقيقين له ومحاميه.

وحملت منظمات حقوقية السلطات المصرية مسؤولية وفاة "مرسي" وطالبت بإجراء تحقيق شفاف في ملابسات وفاته، بينما نعاه قادة سياسيون وحركات وهيئات في أنحاء العالم ووصفوه بالشهيد.

و"مرسي" هو أول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر، لكن حكمه لم يستمر إلا عاما واحدا حيث انقلب عليه وزير دفاعه "عبدالفتاح السيسي" في 3 يوليو/تموز 2013، بدعم من قوى إقليمية ودولية أبرزها السعودية والإمارات.

وبعد عام انتقالي تولى "السيسي" الرئاسة في مصر وظل بها حتى الآن، بينما تم سجن "مرسي" ووجهت له اتهامات في العديد من القضايا، وتعرض لانتهاكات وتجاوزات جسيمة في محبسه أدت لتدهور حالته الصحية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية