عطل يوقف خدمات أبل على آي كلاود

الجمعة 5 يوليو 2019 08:48 ص

تسبب عطل تقني في توقف عمل معظم الخدمات السحابية لشركة "أبل" على "آي كلاود"، إلى جانب خدمات أخرى، في وقت قالت الشركة إنها أصلحت الخلل.

وتتضمن الخدمات المتأثرة كافة خدمات "آي كلاود" الأساسية، وكذلك خدمات مثل "اعثر على أصدقائي" (Find My Friends)، و"اعثر على آي فوني" (Find My iPhone)، و"مركز اللعب" (Game Center)، والصور (Photos) ووقت الشاشة (Screen Time)، إلى جانب تضرر خدمات رئيسية أخرى مثل البريد والنسخ الاحتياطي وجهات الاتصال والرزنامة.

ووفقا لمواقع إلكترونية عديدة معنية بأخبار "أبل"، فإن خدمات مثل "أبل كاش" و"أبل باي" و"ميل دروب" تأثرت أيضا بهذا الخلل.

وقالت بيان لشركة "أبل" على صفحة حالة النظام، فإن "بعض المستخدمين فقط تأثروا بهذا الخلل"، لكن تقارير على وسائل التواصل الاجتماعي تشير إلى أن "العطل واسع الانتشار".

ونتيجة لهذا العطل، واجه المستخدمون مشاكل عند تسجيل الدخول في "آي كلاود" ومحاولة الوصول إلى حساباتهم.

وبسبب انتشار العطل عبر خدمات عديدة لـ"أبل"، فإن تطبيقات عديدة تأثرت به أيضا بما في ذلك "أدوات المطورين"، وتطبيقات الطرف الثالث.

كما واجهت "أبل" أيضا مشاكل مع أنظمة "البيع بالتجزئة" (retail stores)، حيث أبلغ عدد من المستخدمين أن الموظفين غير قادرين على إكمال طلبات الشراء للزبائن أو الاستجابة لطلبات الدعم.

ولم تذكر "أبل"، سبب هذا العطل الكبير في خدماتها، لكنها أكدت أن "جميع خدمات آي كلاود السحابية وغيرها من الخدمات، قد عادت الآن إلى وضعها الطبيعي".

لكن الشركة لا تزال تذكر على صفحتها الرسمية عند كل خدمة أن "المستخدمين قد يواجهون مشكلة بهذه الخدمات".

يذكر أن هذه المشكلة بخدمات "أبل" السحابية تأتي بعد يوم من تعطل كبير أصاب معظم خدمات وسائل التواصل الاجتماعي على مستوى العالم، وعلى رأسها "فيسبوك" و"تويتر" و"إنستغرام" و"واتساب".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

آبل

أول تعليق من فيسبوك حول تعطل موقعها وتطبيقاتها

خليفة ستيف جوبز الروحي يغادر أبل لتأسيس شركته الخاصة

أبل تطلق أكبر ماك بوك برو بشاشة 16 بوصة

مؤسس تطبيق تليغرام: واتسآب لن يكون آمنا أبدا