هادي يأمر بوقف قائد عسكري انتقد التحالف بمداخلة تليفزيونية (فيديو)

الخميس 11 يوليو 2019 06:28 م

أمر الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"، الخميس، بإيقاف اللواء "محسن خصروف" من عمله مديرا لدائرة التوجيه المعنوي وإحالته للتحقيق بدعوى "مخالفته ضوابط المهنة واللوائح والقوانين العسكرية المنظمة"، بعد توجيهه انتقادا علنيا للتحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن.

وذكر مصدر مسؤول بوزارة الدفاع اليمنية أن "القيادة السياسية والعسكرية لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل المخالفين بما من شأنه التأسيس لبناء جيش منضبط قوي صادق يدافع عن حرية اليمنيين وكرامتهم"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) في نسختها التابعة لحكومة "هادي".

وعبر المصدر عن "بالغ التقدير للأشقاء في دول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية وما قدموه من دعم مستمر للشرعية شمل مختلف المجالات وحقق انتصارات عظيمة في ربوع اليمن" حسب تعبيره.

وشن "خصروف" هجوما حادا على الهواء مباشرة ضد الإمارات والسعودية ودورهما في الحرب على جماعة أنصار الله (الحوثي)، في مقابلة مع التليفزيون اليمني الرسمي، ذكر خلالها أنه "تم منع الجيش الوطني من تحقيق أي تقدم أو انتصارات".

وأضاف: "هناك من يقول إنه إن انتصر الجيش فالمستفيد من ذلك حزب الإصلاح (الإخوان المسلمون) وهذه كذبة كبرى، فحزب الإصلاح ليس بمفرده وليس هو من يقاتل"، وفق تعبيره.

ونفى القائد اليمني حصول الجيش على دعم حقيقي من التحالف الذي تقوده السعودية، وتساءل: "ماذا قدم التحالف للجيش اليمني؟"، قبل أن يضيف: "التحالف لم يأتمنا على مدفع ولا على دبابة ولا قاعدة صاروخية ولا على طائرة، وجنودنا يقاتلون بالأسلحة الخفيفة، بينما إيران تقدم للحوثيين صواريخ".

وتابع: "الإيرانيون يقاتلون إلى جانب الحوثيين على الأرض جنبا إلى جنب، أما نحن فمرتهنون وليس لنا إمكانيات نقاتل بها".

 وكشف "خصروف" عن أوامر أصدرها التحالف للجيش اليمني بالتوقف عن إكمال الانتصار في مناطق نهم والحديدة، قائلا: "منعنا بالأمر من التحالف والولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية".

يشار إلى أن الحرب في اليمن تسببت بمقتل عشرات الآلاف، بينهم عدد كبير من المدنيين، بحسب منظمات إنسانية مختلفة، ما أثار أزمة تصنفها الأمم المتحدة حاليا بأنها "الأسوأ في العالم".

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قوات التحالف العربي السعودية والإمارات الرئيس هادي

الغارديان: الإمارات ستسلم مواقعها باليمن لمرتزقة أجانب

بتوجيه من هادي.. رئيس الوزراء اليمني يرفض دعوة لزيارة أبوظبي

مسؤول يمني يطالب هادي بإنهاء التحالف مع الإمارات

هادي وعدن يعيدان الخلاف بين السعودية والإمارات في اليمن