حملة إلكترونية لإنقاذ نجل مستشار مرسي المعتقل

الأحد 14 يوليو 2019 01:55 م

أطلق مغردون مصريون حملة لإنقاذ حياة "جهاد الحداد"، نجل "عصام الحداد" مستشار الرئيس المصري الراحل "محمد مرسي"، والمعتقل داخل سجن العقرب (جنوبي القاهرة).

وتحت وسم "#الحياة_لجهاد_الحداد"، أطلق المغردون حملتهم بعد إصابته بتسمم غذائي، أعلنت عنه والدته "منى إمام"، منذ أيام على صفحتها الشخصية على "فيسبوك".
 


 


 

وقالت والدة "جهاد الحداد"، في تدوينة لها "إن جهاد يدخل كل جلسة محمولا من العساكر، لأنه لا يستطيع حتى الوقوف على قدميه بسبب عجز ركبتيه عن حمله.. ثم يزحف على أريكة القفص الخشبية ليقترب من الزجاج العازل لنراه".

وأضافت: "قلوبنا يعتصرها الألم وتنطلق ألسنتنا بالدعاء له أن يخفف الله عنه آلامه ويتقبل منه ويشفيه هو وإخوانه القابعين في قبور (سجن) العقرب منذ 6 سنوات".

وأوضحت والدة "جهاد"، وهو المتحدث الإعلامي باسم جماعة "الإخوان المسلمون" سابقا، أنه "يعانى من تمزق أربطة الركبة منذ عامين، وترفض إدارة السجن عمل منظار على الركبة للتشخيص والعلاج، رغم أمر القاضي بعلاجه وطلب النيابة ذلك من إدارة السجن".

وزادت: "كأنهم يتلذذون بآلامه التي لا تنتهى ولا تهدأ رغم المسكنات.. وحسبنا الله و نعم الوكيل فى كل المتجبرين الظلمة".

وسبق أن حملت الأسرة، إدارة سجن "العقرب"، وأطباء السجن المسؤولية الكاملة عن التدهور الشديد الذي وصلت إليه حالة كل من "عصام" و"جهاد".

وكشف تقرير سابق لـ"منظمة العفو الدولية"، تعمد السلطات المصرية إساءة استخدام الحبس الانفرادي ضد المحتجزين، حيث يتعرضون عمدا لإيذاء بدني رهيب.

وتقول تقديرات حقوقية إن عدد المعتقلين في السجون المصرية يتجاوز 60 ألف معتقل، غالبيتهم من الإسلاميين وبعض المعارضين الليبراليين بعد انقلاب الجيش على الرئيس "محمد مرسي"، في 3 يوليو/تموز 2013.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تدهور صحة مستشار مرسي ونجله داخل محبسهما بسجن العقرب

حبس انفرادي وإهمال طبي متعمد لمستشار «مرسي» ونجله بـ«العقرب»

قيادي إخواني من محبسه لـ«نيويورك تايمز»: نحن لسنا إرهابيين