النيران الصديقة تطيح بتونس وتمنح السنغال بطاقة نهائي كان 2019 

الأحد 14 يوليو 2019 09:47 م

نجح منتخب السنغال في التأهل إلى نهائي كأس أمم أفريقيا لكرة القدم "كان 2019"، بعدما حقق فوزاً صعباً ومثيراً على منتخب تونس، بنتيجة 1-0، في مباراة ماراثونية امتدت إلى شوطين إضافيين، ضمن منافسات دور نصف النهائي من البطولة، على ملعب "الدفاع الجوي".

ودخل منتخب تونس المباراة بتشكيل مكون من "معز حسن، محمد دراجر، ديلان بروان، ياسين مرياح، أسامة حدادي، فرجاني ساسي، إلياس سخيري، أيمن بن محمد، وهبي الخزري، طه ياسين الخنيسي، يوسف المساكني".

فيما دفع منتخب السنغال بتشكيل مكون من: "ألفريد جوميز، كاليدو كوليبالي، شيخو كوياتيه، لامين جاساما، يوسف سبالي، إدريسا جايا، هنري سافيه، ألفريد نداي، ساديو ماني ، مباي نيانج ، كريبين دياتا".

وشهدت المباراة إهدار نجم وسط منتخب تونس، "فرجاني ساسي"، ضربة جزاء لنسور قرطاج في الدقيقة 75، بعدما تصدى لها حارس السنغال بسهولة.

كما أضاع "هنري سافيه" ضربة جزاء لصالح السنغال في الدقيقة 80 تصدى لها الحارس "المعز حسن" ببراعة.

وعقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، لجأ المنتخبان إلى شوطين إضافيين، شهد الأول منهما إحراز منتخب السنغال لهدف الفوز عند الدقيقة 101، بمساعدة النيران الصديقة، بعدما وضع "ديلان برون" الكرة في مرماه بالخطأ، بعدما فشل حارسه في إبعاد كرة عرضية.

وفي الشوط الثاني الإضافي عند الدقيقة 112، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح منتخب تونس بعدما اصطدمت الكرة بيد أحد مدافعي السنغال، قبل أن يقرر إلغاءها بعد اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد "فار".

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب السنغالي مع الفائز من مواجهة الجزائر ونيجيريا، الجمعة، 19 يوليو/تموز، على ستاد "القاهرة الدولي"، في نهائي البطولة، في المقابل، يلتقي المنتخب التونسي مع الخاسر من ذات المواجهة، لتحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منتخب السنغال منتخب تونس أمم أفريقيا 2019 كأس أفريقيا 2019

حارس مصري في تدريبات منتخب السنغال.. لماذا؟

بركلات الجزاء.. تونس تطيح بغانا وتتأهل لربع نهائي كان 2019

السنغال تتجاوز عقبة أوغندا وتتأهل لربع نهائي كان 2019

مفاجأة.. حارس تونس لا يعرف علم بلاده 

رئيس الاتحاد السنغالي يكشف عن رغبة الريال في ضم ماني 

الجزائر تتفوق على نيجيريا وتضرب موعدا مع السنغال بنهائي كان 2019

ركلة جزاء السنغال تدفع تونس لمقاطعة الاتحاد الأفريقي