شرطة كركوك تطارد مواطنة مجدت صدام حسين

الاثنين 15 يوليو 2019 01:00 م

تطارد شرطة محافطة كركوك العراقية مواطنة صدر بحقها مذكرة اعتقال بعد أن هتفت بشعار يمجد الرئيس الراحل "صدام حسين" وحزب البعث، خلال احتجاجات شهدتها المحافظة، الجمعة.

ووفق المتحدث باسم الشرطة؛ "أفراسياو كامل"، الأحد، فقد صدرت مذكرة قضائية بحث "رنا حميد"، إثر هتافها "نحن بعثيون صداميون".

وأضاف أن "القوات الأمنية توجهت إلى منزلها بغرض إلقاء القبض عليها، إلا أن المتهمة المذكورة لم تكن موجودة في المنزل، وهي مختفية الآن".

وأكد أن القوات الأمنية ستستمر بالبحث عن "رنا حميد" لحين إلقاء القبض عليها وتقديمها للقضاء، حيث يحظر الدستور العراقي التحريض أو التمهيد أو تمجيد النظام البعثي ورموزه، أو الترويج له.

وخرجت تظاهرات نظمها العرب في كركوك، الجمعة، رفضا لتنصيب محافظ جديد من الأكراد، فيما ظهرت امرأة من بين المتظاهرين وهي تقول: "نحن بعثيون وصداميون".

وانطلقت التظاهرات وسط المدينة، غداة إعلان الحزب الديمقراطي الكردستاني، والاتحاد الوطني الكردستاني، عن توصلهما إلى اتفاق لترشيح "طيب جبار أمين" لمنصب المحافظ.

وتعتبر كركوك من المناطق المختلف على عائديتها بين الحكومة المركزية العراقية وحكومة إقليم كردستان، ويعيش فيها خليط من القوميات العربية والكردية والتركمانية، كما تقطنها طوائف من السنة والشيعة والمسيحيين.

المصدر | الخليج الجديد + روسيا اليوم

  كلمات مفتاحية

محافظة كركوك صدام حسين

نصب صدام حسين بقلقيلية يثير الجدل داخل وخارج فلسطين

موقع أمريكي يجدد الجدل حول مصحف كتب بدم صدام حسين

وحدات من الجيش العراقي تنتشر بكركوك تنفيذا لأمر عبدالمهدي

منفذ إعدام «صدام حسين» يكشف سر ابتسامه عند الشنق!

واشنطن: نؤيد إدارة مشتركة بكركوك بما يتفق مع الدستور