نيجيريا تهزم تونس وتخطف برونزية كأس أمم أفريقيا 2019

الخميس 18 يوليو 2019 12:32 ص

نجح منتخب نيجيريا في الفوز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية، بعدما فاز على نظيره التونسي، بنتيجة 1-0، على ملعب "السلام"، ضمن منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم "كان 2019" بمصر.

وبدأ منتخب تونس بتشكيل مكون من "معز بن شريفية، ياسين مرياح، نسيم هنيد، أسامة الحدادي، محمد دراجر، إلياس السخيري، فرجاني ساسي، غيلان الشعلالي، أنيس البدري، وهبي الخزري، ياسين الخنيسي".

فيما دفع منتخب نيجيريا بتشكيل مكون من "دانييل ايكيبي، كينيث أوميرو، جاميل كولينز، وليام إيكونج، أولا اينا، بيتر ايتوبو، ويلفريد نديدي، أليكس إيوبي، صامويل تشويكوزي، أحمد موسى، اوديون ايجالو".

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق المهاجم "أوديون إيغالو" في الدقيقة 3 من زمن الشوط الأول، بعدما استغل خطأ فادحا من حارس منتخب تونس في إبعاد كرة عرضية أرضية، ليجد نفسه أمام الشباك الخالية ويضع الكرة بسهولة تامة.

وحقق "أوديون إيغالو" رقما غائبا منذ 9 أعوام كاملة بعدما سجل هدفا في مرمى تونس، بعدما رفع رصيده إلى 5 أهداف في النسخة الحالية لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

ولم ينجح أي لاعب في تسجيل 5 أهداف في كأس الأمم الأفريقية منذ عام 2010، حين أحرز المصري "محمد ناجي جدو" مهاجم منتخب الفراعنة الأسبق.

ويسدل الستار على منافسات "كان 2019"، الجمعة، 19 يوليو/تموز، بإقامة المباراة النهائية بين المنتخب الجزائري ونظيره السنغالي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر تعلن حالة التأهب القصوى لتأمين نهائي أفريقيا

تعرف على التشكيل المثالي لكان 2019