سفن برمائية أمريكية تجوب بحر العرب

الخميس 18 يوليو 2019 06:01 م

عززت الولايات المتحدة الأمريكية، من وجودها العسكري في منطقة الخليج، بدفع المجموعة الهجومية البرمائية "بوكسر" للقيام بدوريات في بحر العرب.

وقال قائد السفينة، الكابتن "جيسون بيرنز"، إن السفينة أبحرت من سان دييجو في مايو/أيار في مهمة في الشرق الأوسط تم التخطيط لها قبل عام تتعلق بشراكاتنا العادية مع حلفائنا في المنطقة.

وتضم المجموعة البرمائية، "السفينة جون بي. مورتا والسفينة هاربرز فري والوحدة الحادية عشرة الخاصة من مشاة البحرية التي تضم حوالي 4500 من البحارة ومشاة البحرية".

ووفق الكولونيل "فريدريك فريدريكسون"، قائد الوحدة الحادية عشرة الخاصة من مشاة البحرية، فإن واشنطن "تريد التأكد من طمأنة الحلفاء في المنطقة وضمان حرية الملاحة وحرية تدفق التجارة".

وكانت هجمات على ناقلات قرب مضيق هرمز تحمل الولايات المتحدة مسؤوليتها لإيران قد أربكت مسارات الملاحة الحيوية التي تربط منتجي النفط في الشرق الأوسط بالأسواق في آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وغيرها.

وتطالب الولايات المتحدة، الحلفاء، بالمساعدة في حماية الممرات الاستراتيجية بين إيران واليمن، وفق "رويترز".

وقال الجنرال "ماثيو ترولينجر"، قائد قوة البحرية البرمائية الحادية والخمسين التابعة للأسطول الخامس، إن التدريب اليومي يغطي الأدوار الرئيسية في السفينة سواء الطيران أو القتال البري أو الدعم القتالي.

وأضاف: "نحن نؤدي عملياتنا العادية.. ونوفر الاستقرار للمنطقة مثلما تفعل البحرية منذ الحرب العالمية الثانية".

وتضم السفينة "بوكسر"، مدافع رشاشة، ويقف على سطحها ثلاث حوامات على كل منها ثلاث عربات مدرعة خفيفة على أهبة الاستعداد وتصطف خلفها شاحنات وعربات همفي ومعدات أخرى.

وهناك توتر متصاعد بين إيران والولايات المتحدة، بعد الهجوم على ناقلات نفط، وإسقاط طائرة أمريكية مسيرة، وهو ما دفع الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" للتهديد برد عسكري قاس.
 

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

ناقلات نفط ناقلات النفط بحر العرب

الأسطول الخامس يبدأ البحث عن بحار أمريكي مفقود ببحر العرب