هولندا تبدأ تطبيق حظر ارتداء النقاب أغسطس المقبل

الخميس 18 يوليو 2019 07:17 م

قالت وسائل إعلام هولندية، الخميس، إنه سيتم بدء سريان حظر ارتداء النقاب في هولندا اعتبارا من أغسطس/آب المقبل مع غرامة قدرها 150 يورو للأشخاص الذين سيتم ضبطهم وهم يرتدونه في المدارس، ووسائل النقل العام، وفي المستشفيات والمباني العامة. 

وقال موقع "دوتش نيوز " الهولندي إنه يتعين الآن على المسؤولين الحكوميين وعمال النقل العام أن يطلبوا من الأشخاص الذين يرتدون النقاب إزالته أو مغادرة المكان، حيث سيتم الاستعانة بالشرطة إذا رفضوا ذلك.

وفي يونيو/حزيران الماضي، صوت أعضاء مجلس الشيوخ لصالح تلك المقترحات المثيرة للجدل، بعد 13 عامًا من طرح حظر النقاب للمرة الأولى.

فإنه في عام 2005، أيد مجلس النواب بالبرلمان في البداية اقتراحًا قدمه "خيرت فيلدرز" وحزب "من أجل الحرية" لفرض حظر على ارتداء النقاب للعامة، وفي عام 2010، جرى تضمين الحظر الشامل في اتفاقية التحالف بناءً على طلب من الحزب، إلا أن هذا التحالف انهار وسحب الحزب دعمه وأدرج حظر جزئي في خطط التحالف لعام 2012.

و في نوفمبر/تشرين الثاني 2016 ، أيد مجلس النواب في البرلمان هذا الإجراء ، والذي سيدخل حيز التنفيذ الآن.

وأوصى مجلس الدولة، وهو أعلى هيئة استشارية حكومية، بعدم فرض حظر، بحجة أن هناك بالفعل أحكام كافية في القانون تطلب من الناس إظهار وجوههم. 

وهناك حوالي 150 امرأة يرتدين النقاب يوميًا في هولندا، يقول النقاد إن تأثير الحظر سيجعل من المستحيل على هؤلاء النساء ممارسة حياتهن اليومية وإن فرض الحظر سيكون مضيعة للمال.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

حظر النقاب حظر ارتداء النقاب هولندا منع أسلمة هولندا حقوق الإنسان بهولندا

سريلانكا تحظر ارتداء النقاب على خلفية الهجمات الإرهابية

الإفتاء المصرية: النقاب ليس واجبا شرعيا.. وعفا عليه الزمان

الإفتاء المصرية: لا يجوز الاستهزاء بمرتديات النقاب

الأمم المتحدة تدين حظر النقاب في فرنسا

السعودية تدعو مواطنيها للالتزام بقرار حظر النقاب في هولندا

حظر النقاب يدخل حيز التنفيذ بهولندا

هولنديون يتظاهرون رفضا لقانون حظر النقاب