قوات حفتر توجه رسالة لأهالي طرابلس استعدادا لهجوم واسع

السبت 20 يوليو 2019 05:58 ص

وجه المركز الإعلامي لغرفة عمليات قوات الجنرال الليبي "خليفة حفتر"، السبت، لأهالي العاصمة الليبية طرابلس تعليمات للاستعداد لساعة الصفر لاقتحام العاصمة.

وقال المركز في بيان صحفي "على كافة شباب العاصمة الاستعداد لساعة الصفر وتنظيم التعاون بين الأحياء والمجموعات للانقضاض على الميليشيات المختبئة والهاربين من الجبهات الذين يحتلون المدينة".

وتابع: "يجب التأكيد على أن هذا ايضا بمثابة إنذار أخير للذين هم من خارج العاصمة للعودة إلى مناطقهم لأنهم سيكونون الهدف المباشر".

ومضى بالقول: "في هذا الصدد إجراءاتكم بالآتي تحديد أماكن التمركز النهاري والليلي، رصد نوع الأسلحة، أماكن الآليات ، توزيع المهام، طريقة قفل الطرق والمحاصرة والقبض، الحرص والحذر ومراعاة السرّية التامة من أجل سلامتكم".

ومنذ 4 أبريل/نيسان الماضي، تشهد طرابلس معارك مسلحة إثر إطلاق "حفتر" عملية عسكرية للسيطرة على العاصمة، وسط تنديد دولي واسع ومخاوف من تبدد آمال التوصل إلى أي حل سياسي للأزمة واستنفار قوات حكومة "الوفاق" الشرعية التي تصد الهجوم.

وخسرت قوات "حفتر"، في 26 يونيو/حزيران الماضي، غرفة عملياتها الرئيسية في غريان، بعد هجوم مفاجئ لقوات الوفاق، التي تمكنت من طرد القوات المهاجمة من جميع المحاور في القوس الغربي للقتال الممتد من حي السواني، إلى غاية غريان.

وبعد أكثر من 100 يوم على هجومها، ما زالت قوات "حفتر" عاجزة عن دخول العاصمة، حيث ما زالت تراوح مكانها بمحاور القتال جنوبي طرابلس.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قوات حفتر طرابلس حكومة الوفاق الليبية

الأعلى الليبي: معلومات استخبارية عن عدوان ثلاثي على طرابلس

طيران حفتر يقتل 3 أشخاص في قصف لمستشفى بطرابلس

قوات حفتر تستعد لشن هجوم حاسم على طرابلس

مصادر: خطة مصرية إماراتية سعودية لكسر عزلة حفتر

خلافات معسكر شرق ليبيا تعرقل تشكيل حكومة جديدة

قوات الوفاق تعلن صد هجوم حفتر العنيف على طرابلس وتأسر 11