افتتح رئيس الوزراء المصري "مصطفى مدبولى"، الأحد، جراج روكسي الإلكترونى بمصر الجديدة (شرقي القاهرة)، وهو الأول من نوعه فى الشرق الأوسط، وقدرته الاستيعابية تزيد 50%.

ويتكون الجراج من 4 طوابق تحت سطح الأرض بمساحة إجمالية 10 آلاف متر مربع، ويتسع لـ1700 سيارة (850 سيارة للمرحلة الأولى من المشروع، والمرحلة الثانية 850 سيارة).

الجراج مُدعم بـ12 مصعدا إلكترونيا مزود ببطاريات لنقل السيارات من الداخل إلى الخارج والعكس، كما يتم فحص السيارة بالكامل إلكترونيا، بمجرد وقوفها على بطارية المصعد.

ويعد أول جراج من نوعه يعمل بنظام ميكانيكى بالكامل مع إدارته أوتوماتيكياً، ويعمل بنظام حق الانتفاع B.O.T وفق أحدث الأنظمة الإلكترونية.

وحضر الافتتاح وزيرا الإنتاج الحربي والتنمية المحلية ومحافظ القاهرة، ورئيس الهيئة العربية للتصنيع، وسفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، ومحافظو القاهرة السابقون، ووكيل مجلس النواب، وعدد من نواب البرلمان.

وقال نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية "إبراهيم صابر"، إن أسعار الانتظار داخل الجراج تبلغ 15 جنيهًا (حوالي دولار واحد) للساعة الواحدة وذلك من الساعة السابعة صباحًا حتى السابعة مساءً.

وأضاف أن أسعار الانتظار تبلغ 12 جنيهًا للساعة الواحدة وذلك في الفترة من الساعة السابعة مساءً حتى السابعة صباحًا، كما يبدأ العمل في الجراج من الساعة السادسة صباحًا حتى الساعة الثانية صباحًا.

وأشار "صابر"، إلى وجود نظام للاشتراك بالجراج بشكل شهري يصل إلى 2000 جنيه (117 دولارا) لمدة 12 ساعة ويصل إلى 2700 جنيه (160 دولارا) لمدة 24 ساعة يوميًا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات