عدد شهداء غزة يتجاوز 500 والاحتلال يعلن مواصلة عمليته العسكرية

الاثنين 21 يوليو 2014 01:07 ص

الخليج الجديد - متابعات

ارتقى 27 شهيدا في مجزرتين ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينتي رفح وخان يونس، صباح اليوم الاثنين.

واستشهد 11 فلسطينيا وأصيب 10 آخرون في قصف جيش الاحتلال لمنزل عائلة صيام في رفح في جنوب القطاع، وفي خان يونس سقط 16 شهيدا في قصف على منزل عائلة أبو جامع.

وقالت تقارير صحفية فلسطينية إن طواقم الدفاع المدني والإسعاف أخرجت عددا من الشهداء من تحت الأنقاض وتحاول البحث عن ناجين أو جثث تحت ركام المنزل.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الطبيب «أشرف القدرة»، إن بين الشهداء ثلاثة أطفال وامرأة وجرى التعرف على تسعة من عائلة صيام، بينما انتشلت طواقم الدفاع المدني 13 جثة من عائلة أبو جامع، فيما تواصل طواقم الدفاع المدني والاسعاف البحث عن ضحايا جدد.

وأكد «القدرة» أن عدد الشهداء تجاوز مع بداية اليوم الرابع عشر من العدوان 500 شهيد وثلاثة ألاف جريح، فى ظل استمرار قصف الطيران الحربي للاحتلال لمنازل المواطنين وقياديين في الفصائل في مختلف أرجاء القطاع.

وفي «مخيم النصيرات» قصفت طائرات الاحتلال في الساعة السابعة والنصف صباح اليوم مواطنا يقود دراجة نارية ما أدى إلى استشهاده والى إصابة مواطن آخر بجراح خطيرة،  وأعلنت المصادر الطبية عن استشهاد مواطنين اثنين في قصف على قرية «المغراقة» جنوب مدينة غزة فيما استشهد الصياد «رائد البردويل» في قصف على مدينة رفح جنوب القطاع.

كما ذكرت تقارير فلسطينية أنه تم انتشال 12 جثة في حي الشجاعية، فجر اليوم الاثنين، ما يرفع حصيلة شهداء المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في هذا الحي وحده ليلة أمس، إلى 72 شهيدا ونحو 350 جريحا، بينما بلغ عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا يوم أمس وليلة أمس أكثر من 100 شهيد و400 جريح، جاءت إصاباتهم متفاوتة، وبينها بتر أطراف وإصابات بحروق بدرجات مختلفة.

وأكدت التقارير على أن 35 ألف مواطن يسكنون شرق مدينة غزة نزحوا عن بيوتهم وباتوا بلا مأوى ويواجهون ظروفا إنسانية صعبة، كما أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأنروا» عن نفاذ المواد التموينية والغذائية والدواء من مخازنها بشكل كامل.

من ناحية أخري، قال وزير الجيش الإسرائيلي «موشيه يعالون»، إن إسرائيل جاهزة لمواصلة العملية العسكرية في قطاع غزة إذا اقتضت الضرورة، مضيفا بأنه «سيتم استدعاء المزيد من جنود الاحتياط حسب الحاجة». 

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عنه القول إن «منظومة القبة الحديدية أحبطت تقريبا محاولات الاعتداء الصاروخية على التجمعات السكنية في إسرائيل»، مؤكدا أن المزيد من القوات دخلت إلى قطاع غزة للعثور على الأنفاق وتدميرها.

  كلمات مفتاحية