للمرة الأولى.. الحرارة تتجاوز 40 درجة في هولندا

الخميس 25 يوليو 2019 09:29 م

وصلت درجات الحرارة في هولندا لمعدلات قياسية الخميس، لتتجاوز الـ 40 درجة مئوية للمرة الأولى في التاريخ، وفقا لما أعلنه معهد الأرصاد الجوية الهولندي (KNMI) .

وأوضح المعهد أن درجات الحرارة بلغت ذروتها عند 40.4 درجة مئوية في جنوب هولندا، محطمة بذلك الرقم القياسي الوطني، البالغ 39.3 درجة، والذي تم تسجيله الأربعاء، وفقا لما نقلته رويترز.

جاء ذلك تزامنا مع إعلان هيئة الأرصاد الجوية في ألمانيا عن تسجيل رقم جديد في ارتفاع درجات الحرارة لتصل الى 40.5 درجة مئوية بزيادة عن الرقم القياسي المسجل سابقا والذي وصل لـ40,3 درجة مئوية.

وأعلن المسؤول في المعهد الملكي للأرصاد الجوية في بلجيكا "دافيد ديناو" ، الأربعاء، عن بلوغ الحرارة 38.9 درجات مئوية في قاعدة كلاين-بروغل العسكرية في شمال شرق البلاد، وهي درجة الحرارة الأعلى منذ بدء تسجيل الدرجات في بلجيكا عام 1833.

كما شهدت موجة الحر الأخيرة تسجيل فرنسا لأعلى درجة حرارة في تاريخ البلاد (45.9 درجة مئوية) وحرائق غابات كبيرة في جميع أنحاء إسبانيا.

واعترف خبراء لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية بأنه من الصعب ربط الموجات الحارة مباشرة بتغير المناخ، لكنهم ذكروا أن مثل هذه الظواهر الجوية المتطرفة من المتوقع أن تصبح أكثر شيوعًا بسبب الاحتباس الحراري.

وكانت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية قد أعلنت، في وقت سابق، أنه من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة في الدول الأوروبية لتصل لعتبة الـ40 درجة مئوية، في كل من ألمانيا وهولندا وفرنسا و سويسرا.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

ارتفاع درجات الحرارة هولندا ألمانيا

آخر أيام يوليو الأبرد في موسكو منذ 70 عاما

موجة حارة تودي بحياة نحو 3 آلاف من سكان هولندا في أسبوع

أعلى درجة حرارة في العالم منذ قرن في وادي الموت بكاليفورنيا