سعوديون يستنكرون: موسم الطائف يجاهر بالمعاصي

الاثنين 12 أغسطس 2019 01:20 م

استنكر ناشطون سعوديون استمرار فعاليات "موسم الطائف" الترفيهي، رغم إعلان السلطات وقفه، تعظيما لمراسم الحج، منددين بما سموه "المجاهرة بالمعاصي" في الفعاليات.

ودشن ناشطون وسما حمل عنوان "موسم الطايف يجاهر بالمعاصي"، نددوا فيه بهيئة الترفيه، برئاسة المستشار بالديوان الملكي "تركي آل الشيخ".

كما أكد المشاركون في الوسم، أن هذه المشاهد جديدة على عادات الشعب السعودي، لافتين إلى أن المشاهد في الطائف تتكرر في مدن أخرى كجدة والرياض.

وتعجب ناشطون من استمرار الفعاليات الموسيقية لـ"موسم الطائف"، رغم إعلان السلطات، وقفها، حتى 14 أغسطس/آب الجاري، تعظيماً لموسم الحج.

و"موسم الطائف"، هو أحد المواسم التي أطلقتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية، ويهدف لإبراز المقومات الثقافية والسياحية والتاريخية لمدينة الطائف السياحية في منطقة مكة المكرمة.

ويقود ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" ما يسميه "انفتاحا" داخل المجتمع السعودي لـ"التحرر من القيود الدينية والاجتماعية"، بما يتماشى مع النمط الغربي، ويقلل من سطوة رجال الدين داخل المملكة المعروفة بأنها قبلة العالم السني.

وتمثلت أبرز مظاهر هذا الانفتاح، الذي يقابل بمعارضة شديدة من الأوساط المحافظة، في السماح بإقامة الحفلات الغنائية، وافتتاح دور السينما.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وقف فعاليات الموسيقى بموسم الطائف لحين انتهاء الحج

الترفيه السعودية تحذر من إقامة حفلات دون تراخيص

سعوديون يرفضون الرقص والاختلاط في موسم الطائف