قرقاش: التحالف السعودي الإماراتي حقيقة جيواستراتيجية ثابتة

الثلاثاء 13 أغسطس 2019 02:21 م

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية "أنور قرقاش" إن تحالف بلاده مع السعودية يمثل حقيقة جيواستراتيجية ثابتة لعقود قادمة.

واعتبر "قرقاش" في تغريدة على حسابه في"تويتر" إن "تحالف الخير السعودي الإماراتي يعتبر الركن الأساسي في هندسة الاستقرار بالمنطقة".

ووصف "قرقاش" زيارة ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" إلى السعودية، أمس الإثنين، بالزيارة المميزة، مؤكدا على أن "لقاءات الأخوة الصادقة مستمرة".

والإثنين، زار "بن زايد" السعودية والتقى هناك الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، بحضور ولي عهده محمد بن سلمان، وبحثوا عددا من القضايا الإقليمية، أهمها المسألة اليمنية.

وخفضت الإمارات، وهي الحليف العسكري الرئيسي للسعودية على الأرض في معظم فترات الحرب في اليمن، حجم قواتها في التحالف منذ يونيو/ حزيران وسط ضغوط غربية لإنهاء الحرب.

ولاحقا، تمكنت قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، من السيطرة على المقار الحكومية في العاصمة المؤقتة عدن.

ويقيم الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي" في السعودية لكن حكومته وقواته والأحزاب المتحالفة معه كانت تدير عدن إلى أن سيطر الانفصاليون الجنوبيون على المواقع الحكومية مطلع الأسبوع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التحالف السعودي الإماراتي الحرب في اليمن استقرار المنطقة

الملك سلمان يرفض انقلاب المجلس الانتقالي على الشرعية في عدن

ناشطون يمنيون وسعوديون: الإمارات تحرق عدن

تغريدة لبن جاسم عن الحليفين تثير غضب سعوديين وإماراتيين

جيوبوليتيكال فيوتشرز: دلالات الانقسام السعودي الإماراتي في اليمن

قرقاش يشيد بسياسة الإمارات تجاه السعودية ومصر

لوب لوج: العنف في عدن يختبر متانة التحالف السعودي الإماراتي

ماذا وراء السياسة الإماراتية الجديدة تجاه إيران؟