ارتفاع زيارات الخليجيين إلى بريطانيا.. وهذا حجم إنفاقهم

الأربعاء 14 أغسطس 2019 11:02 ص

تزايد عدد زيارات الخليجيين إلى بريطانيا خلال الربع الأول من العام الحالي، بنحو 9%، حيث أنفقت نحو 177 ألف زيارة، 416 مليون دولار، بارتفاع قدره 6% عن الفترة ذاتها خلال العام الماضي.

جاء ذلك، وفق بيانات رسمية لهيئة السياحة البريطانية، نقلتها مجلة "أربيان بيزنس"، والتي قالت إن دول الخليج مجتمعة سجلت رقماً قياسياً في الزيارات السياحية بواقع 177 ألف زيارة للمملكة خلال الفترة الممتدة بين يناير/كانون الثاني ومارس/آذار الماضيين.

وأشارت الهيئة، إلى أن السيّاح الخليجيين أنفقوا خلال الفترة المذكورة نحو 461 مليون دولار، بارتفاع بلغت نسبته نحو 6%، مقارنة بالفترة المقابلة من 2018.

وجاءت هذه النتائج في الوقت الذي أعلنت فيه بريطانيا عن إطلاق قطاع سياحي جديد من قبل الحكومة، والذي يهدف إلى تطوير القطاع وتشييد مناطق سياحية جديدة.

بدوره، كشف موقع "Halal Booking" (أكبر موقع للسياحة الحلال في بريطانيا)، عن بلوغ حجم حجوزات السياحة في البلاد رقماً قياسياً، بلغ نحو 4 ملايين دولار خلال يونيو/حزيران الماضي، وهو الأعلى منذ بدء الشركة عملها عام 2009.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة: "النور سيدلي": "يسعدنا الإعلان عن هذه النتائج المميزة وذلك على الرغم من ظروف التداول الصعبة في ظل عدم اليقين بخصوص خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

ولفت مدير التسويق في الموقع "أفق سيكجن"، إلى أن حجوزات الخليجيين آخذة في الارتفاع، مبيّناً أن لندن تعد الخيار الأول لهؤلاء على مستوى أوروبا.

من جانبها، احتفت مديرة منطقة الشرق الأوسط في هيئة السياحة البريطانية "تريشيا وارويك"، بالحركة السياحية الخليجية، وقالت إن منطقة الخليج تعد مصدراً سياحياً مهماً لنا، معربة عن سعادتها بحجم النمو بعدد السياح والإنفاق.

وأضافت "تريشيا": "أمر رائع أن يسافر المزيد من الناس إلى بريطانيا أكثر من أي وقت مضى ويستمتعون بالتجارب التي لا يمكنهم الحصول عليها في أي مكان آخر، بما في ذلك تجربة التسوّق المميزة، وتناول الطعام، والاستمتاع بممارسة الرياضة، وزيارة الأماكن التاريخية".

وتظهر أبحاث هيئة السياحة البريطانية، أن 86% من المسافرين الخليجيين، يرغبون في زيارة بريطانيا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإنفاق على السياحة زيارة بريطانيا

صحف الخليج تبرز ختام الحج ودعوة إيران للمشاركة بتأمين الملاحة