النهضة تدعو أنصارها لدعم مورو برئاسيات تونس

الجمعة 16 أغسطس 2019 12:16 ص

دعت حركة "النهضة" التونسية، الخميس، أنصارها لدعم مرشحها "عبد الفتاح مورو"، في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في سبتمبر/أيلول المقبل.

وأكدت الحركة، في بيان صادر عن المكتب التنفيذي لها، وجود حالة من الإجماع الواسع حول قرار ترشيح "مورو"، والصدى الكبير والإيجابي الذي لقيه هذا الترشيح على المستوى الحزبي والوطني.

وقال البيان إن ذلك يأتي "نتيجة لما يحظى به عبد الفتاح مورو من تقدير واحترام في مختلف الأوساط الاجتماعية ولما يتميز به من خصال تستجيب لمتطلبات رجل الدولة الأول الحريص على مقومات الدولة التونسية، وبناء المؤسسات، وتعزيز المكاسب، ورعاية دستور الجمهورية الثانية، وإنفاذ القانون، وفتح آفاق المستقبل، ولمسيرته الحافلة بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والفكرية".

وأضاف البيان، أن قرار دعم "مورو" يعكس رغبة حقيقية لدى شريحة واسعة من التونسيين داخل الحركة وخارجها، ومسؤولية وطنية ملقاة على عاتق كل حزب سياسي لدعم التجربة الديمقراطية وتوفير أكبر قدر من الشفافية في إدارة العملية الانتخابية والسياسية، وفق وسائل إعلام محلية.

ويرأس "مورو"، البالغ من العمر 71 عاما، البرلمان التونسي، منذ تنصيب رئيسه السابق "محمد الناصر"، رئيسا مؤقتا للبلاد، غداة وفاة الرئيس السابق "الباجي قايد السبسي".
 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح مورو حركة النهضة انتخابات الرئاسة التونسية

لماذا ترجل مورو خلف جثمان السبسي؟

مرشح لرئاسيات تونس يتعهد بإعادة العلاقات مع الأسد

مطالبات بإقالة نائب رئيس هيئة الانتخابات بتونس بعد تحذيره من فوز النهضة

مورو يتعهد بخلع الجبة قبل دخول قصر قرطاج

مورو: سأكون رئيسا لكل التونسيين وسأفصل بين الحزب والرئاسة