الإمارات تقلد رئيس وزراء الهند أرفع وسام مدني

الاثنين 19 أغسطس 2019 04:56 م

قالت وزارة الخارجية الهندية إن الإمارات ستقلد رئيس الوزراء "ناريندرا مودي"، أرفع وسام خلال زيارته للبلاد نهاية الأسبوع الجاري.

وأوضحت الوزارة في بيان، الأحد، أن "الإمارات ستقلد مودي وسام زايد، الذي سبق أن منحته له في أبريل/نيسان، تقديرا للقيادة المتميزة لرئيس الوزراء مودي ولعمله على إعطائه دفعة كبيرة للعلاقات الثنائية بين البلدين". 

وأضافت أن "الوسام الذي يحمل اسم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس الإمارات، يحمل أهمية خاصة". 

وكانت وكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام" قد نوهت، الأحد، إلى الزيارة التي يجريها "مودي" يومي 23 و24 أغسطس/آب الجاري، دون الإشارة إلى ذلك الوسام. 

وذكرت الوكالة أن "مودي" سيبحث خلال الزيارة مع ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان" "تعزيز علاقات الصداقة التاريخية والتعاون الاستراتيجي بين الإمارات وجمهورية الهند، إضافة إلى التطورات، ومجمل القضايا الإقليمية و الدولية التي تهم البلدين".

وأضافت أن زيارة "مودي" تأتي "في إطار الحرص المشترك على تنمية علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين بما يخدم مصالحهما المتبادلة". 

كما تأتي تلك الزيارة في ظل تصاعد التوتر العسكري الهندي مع جارتها باكستان فيما يتعلق بإقليم كشمير، حيث وصلت إلى حد تبادل إطلاق النار في وقائع محدودة، وسط تحذيرات بإمكان اندلاع حرب بين البلدين النووين.

ورغم العلاقات الاستراتيجية المفترضة بين الإمارات وباكستان (ذات الأغلبية المسلمة)، فإن مراقبين قالوا إن أبوظبي تنحاز إلى جانب الهند في تصعيدها أمام باكستان، وذلك بسبب العلاقات الاقتصادية بينهما، إضافة إلى الانحياز الأمريكي إلى صف نيودلهي.

ومن المقرر أن يزور "مودي" أيضا البحرين يومي 24 و25 أغسطس/آب، حسب وسائل إعلام رسمية هندية وبحرينية.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

ناريندرا مودي العلاقات الإماراتية الهندية

إندبندنت: الهند تستعد لتجريد ملايين المسلمين من جنسيتها

عزام التميمي ينتقد وسام الإمارات لرئيس وزراء الهند: اقتربت الساعة