الأربعاء 21 أغسطس 2019 12:58 م

أعلنت عملاقة التجارة الإلكترونية "أمازون"، صباح اليوم الأربعاء، بدء نشاطها التجاري الرسمي في (إسرائيل).

جاء ذلك في إعلان نشرته الشركة على موقعها على الإنترنت، فيما دشنت صفحة خاصة بتجارتها في (إسرائيل) باللغة العبرية، كما أطلقت حملة لاستقطاب البائعين هناك.

وكانت "أمازون" قد أعلنت في أبريل/نيسان أنها ستدخل السوق الإسرائيلية

وعندها جاء رد فعل شركات الأزياء الإسرائيلية بتراجع أسهمها على الفور في الأسواق المالية.

وبحسب موقع "أي 24" العبري، فقد تسوق الإسرائيليون في عام 2018، بأكثر من 65 مليون طرد من الخارج، في الوقت الذي كان Amazon موقع التجارة الثالث من حيث الطلب.

 ومع انتقال التسوق عبر الهواتف الذكية، فقد أصبحت مساحات الأسواق والمراكز التجارية غير ضرورية، ولهذا فقد تراجعت تكلفة استئجار المحلات التجارية في مراكز التسوق بنحو ثلث قيمتها في غضون عام.

ووفقًا لبيانات غرفة التجارة في (إسرائيل)، فإن مشتريات الأزياء تشكل حوالي 60% من إجمالي التسوق عبر الإنترنت من خارج البلاد.

وبالتالي، فإن أسهم شركات الأزياء الإسرائيلية، مثل "فوكس" و"كاسترو" و"جولف"، قد تلقت ضربة موجعة، نظرًا لحجم المشتريات من الملابس من خارج البلاد الآخذ بالازدياد باستمرار.

وزاد صافي المبيعات لشركة "أمازون" نحو 20% إلى 63.40 مليار دولار في الربع الثاني من العام الجاري، متجاوزا التقديرات البالغة 62.48 مليار دولار.

ونما صافي ربح "أمازون" إلى 2.63 مليار دولار بما يعادل 5.22 دولار للسهم في الربع الثاني المنتهي في 30 يونيو/حزيران، من 2.53 مليار دولار أو 5.07 دولار للسهم قبل سنة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات