الكويت تعتزم رفع الرسوم على الوافدين

السبت 24 أغسطس 2019 07:40 م

أكدت مصادر مطلعة أن اللجنة العليا لمعالجة خلل التركيبة السكانية تتجه لتنفيذ توصية هامة للجنة، واتخاذ إجراءات جديدة بزيادة الرسوم على الوافدين، ضمن الحلول المطروحة لمعالجة خلل التركيبة السكانية في الكويت.

ونقل موقع صحيفة "القبس الإلكتروني" عن المصادر أن اللجنة العليا لمعالجة خلل التركيبة السكانية تسعى من أجل إصدار قرارات جديدة لتفعيل التوصية التي أقرتها اللجنة بشأن زيادة الرسوم، والتي أثبتت الدراسات فاعليتها في تقليص أعداد الوافدين، وبخاصة العمالة الهامشية، والسائبة التي لن تتحمل الزيادة المرتقبة في الرسوم.

وأوضحت المصادر أن اللجنة استندت في هذا التوجه بزيادة الرسوم على الوافدين إلى مقارنات بين الرسوم المفروضة عليهم في الكويت، والرسوم التي تفرضها دول الخليج على الوافدين لديها، حيث أثبتت المقارنات أن الرسوم على الوافدين في الكويت منخفضة بشكل كبير، بالنسبة للرسوم في أغلب دول الخليج، خصوصا فيما يتعلق برسوم معاملات الإقامات وأذونات العمل وتجديد وتحويل الإقامات، وكذلك رسوم الخدمات الصحية وغيرها من الخدمات الأخرى.

والكويت دولة عربية تقع في الشرق الأوسط، حيث يحدها من الشمال والغرب العراق ومن الجنوب المملكة العربية السعودية، وتبلغ مساحتها الإجمالية 17.818 كيلومتر مربع، وأهم مدنها الأحمدي والسالمية وحولي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت تعتزم تطبيق كوتة استقدام العمالة الوافدة

الكويت.. إلغاء التحاق 40 ألف وافد بعائل خلال 4 سنوات

إبعاد الوافدين يكلف الكويت 3.7 ملايين دولار سنويا