مورو يتعهد بخلع الجبة قبل دخول قصر قرطاج

الثلاثاء 27 أغسطس 2019 11:17 م

تعهد مرشح حزب حركة النهضة للانتخابات الرئاسية في تونس "عبدالفتاح مورو" بالتخلي عن لباسه التقليدي (الجبّة)، حال فوزه في الانتخابات، مشيرا إلى أنه سيلتزم باللباس الرسمي الذي يقتضيه البروتوكول.

وفي تصريح إذاعي، قال "مورو" "أتعامل مع الذي يقتضيه العمل الوظيفي الذي أقوم به، فمن يحترم نفسه، يحترم اللباس الوظيفي الذي يفرضه البروتوكول عليه وعلى أمثاله. وهذا اللباس (الجبة) هو لباس وطني يلبسه من لا يتحمل مسؤولية، فأنا لا أستطيع أن أدخل الجيش أو أقود حافلة وأنا ألبس جبة".

 

وتابع "هذا الرأي ليس على معنى التنوع وإنما على معنى الخضوع لما يقتضيه ترتيب الدولة من وجوب احترام المواقع التي أشغلها، فهذا واجب لا بد منه. هذا اللباس ألبسه في حياتي الخاصة، لكن عندما يفرض عليّ الالتزام الوطني والإداري والمؤسساتي أن أكون بلباس محدد فهذا واجب، ونحن ملتزمون بتقاليد الأوطان وأنظمة المؤسسات وناموس الدولة".

وفي وقت سابق، أعلنت حركة النهضة الإسلامية ترشيح "عبدالفتاح مورو" (نائب رئيس الحركة) للانتخابات الرئاسية، في قرار مفاجئ توقع مراقبون أن يعيد خلط الأوراق والحسابات السياسية بالنسبة لقوى وشخصيات بارزة كانت تعوّل على دعم الحركة، للفوز في الانتخابات الرئاسية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح مورو حركة النهضة التونسية انتخابات الرئاسة التونسية

النهضة تدعو أنصارها لدعم مورو برئاسيات تونس

النهضة تدفع بعبدالفتاح مورو مرشحا لرئاسة تونس

مورو: سأكون رئيسا لكل التونسيين وسأفصل بين الحزب والرئاسة