تغريدة لوزير الخارجية البحريني تثير غضب العراق

الخميس 29 أغسطس 2019 05:55 ص

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، الأربعاء "رفضها وإدانتها لما جاء في تغريدة لوزير خارجية البحرين "خالد بن أحمد آل خليفة" بشأن ما سمتها الوزارة "الاعتداءات الأخيرة على الأراضي العربيّة، وعلى الحشد الشعبي من العدو الصهيوني بذريعة الدفاع عن النفس".

وقالت الوزارة، في بيان، إن "الحشد الشعبي وقف إلى جانب قواتنا المسلحة، والشرطة (المحلية والاتحادية)، والبيشمركة، ومقاتلي العشائر للدفاع بكل شرف عن أراضينا المقدسة"، وأضافت أنه "قدم تضحيات كبيرة لتحرير مدن العراق، وهزيمة عصابات داعش الإرهابية".

وكان وزير الخارجية البحريني، "خالد بن أحمد آل خليفة"، قد اتهم إيران والتنظيمات الموالية لها، بشن حرب على عدد من بلدان المنطقة، دون أن يسميها، معتبرا أن ضرب هذه التنظيمات وتدميرها نوع من صنوف الدفاع عن النفس.

وكتب "آل خليفة"، على حسابه في "تويتر"، الإثنين: "إيران هي من أعلنت الحرب علينا، بحراس ثورتها وحزبها اللبناني وحشدها الشعبي في العراق وذراعها الحوثي في اليمن وغيرهم، فلا يلام من يضربهم ويدمر أكداس عتادهم.. إنه دفاع عن النفس".

​وتابع وزير خارجية البحرين: "المادة 51 من الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، تؤكد، وبكل وضوح، حق الدول في الدفاع عن نفسها ضد اي تهديد او اعتداء".

​يأتي ذلك، بعد يوم واحد، من شن المقاتلات الإسرائيلية غارات على ما وصفته تل أبيب بـ"أهداف إيرانية" في سوريا، وسقوط طائرتا استطلاع على الضاحية الجنوبية في بيروت، أكد الجيش اللبناني أنهما إسرائيليتين، وغارات بطائرات مسيرة على مخازن سلاح تابعة للحشد الشعبي بالعراق.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات البحرينية العراقية خالد بن أحمد آل خليفة قوات الحشد الشعبي

مسؤول إيراني يهاجم حكام البحرين: ركبوا سفينة إسرائيل

البحرين توضح أسباب قرار استدعاء القائم بالأعمال العراقي