طيران إماراتي يقصف موقعين للجيش اليمني حول عدن

الخميس 29 أغسطس 2019 12:42 م

قال مصدر حكومي يمني، لقناة "الجزيرة" الإخبارية، إن طيران إماراتي قصف موقعا للجيش الوطني عند نقطة العلم على مدخل مدينة عدن.

فيما نقل موقع "اليمن نت" المحلي عن مصادر يمنية حكومية أخرى إن طيران إماراتي قصف موقعا ثانيا للجيش اليمني في منطقة الكود، الواقعة على الطريق بين عدن وأبين.

وأشارت المصادر إلى سقوط حوالي 30 قتيلا، بالإضافة إلى الجرحى جراء الغارات الإماراتية؛ حيث تم نقلهم إلى مستشفى الرازي الحكومي في أبين.

كان مسؤولان يمنيان أكدا، مساء الأربعاء، أن قوات الجيش الوطني استعادت السيطرة على محافظة أبين وأجزاء واسعة من محافظة لحج جنوبي اليمن.

ونشر ناشطون صورا تظهر إحاطة القوات الحكومية اليمنية مطار عدن بدبابات بعدما كان خاضعا خلال الأيام الماضية لسيطرة ميليشيات انفصالية تابعة لـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا.

ونجح المجلس الانتقالي، في 10 أغسطس/آب الجاري، في تنفيذ انقلاب عسكري على الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا في العاصمة الموقتة عدن، بعد معارك عنيفة دامت 4 أيام ضد قوات الحرس الرئاسي والألوية العسكرية التابعة إلى الحكومة الشرعية.

وخلال اليومين الماضيين، استعاد الجيش اليمني المدعوم من الحكومة الشرعية السيطرة على مطار عدن والقصر الرئاسي بعد طرد قوات المجلس الانتقالي منهما.

وأدت أزمة عدن إلى ظهور شروخ في التحالف العسكري، الذي تقوده الرياض ويحارب جماعة "الحوثي" المسيطرة على العاصمة اليمنية صنعاء، وفي الوقت نفسه صعد الحوثيون هجماتهم عبر الحدود مستهدفين البنية التحتية لصناعة النفط في المملكة.

ومنذ 2015، تقود السعودية والإمارات تحالفا عسكريا في اليمن، دعما للقوات الموالية للحكومة في مواجهة "الحوثيين" المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الجيش اليمني دور الإمارات في اليمن

ناشطون يحتفون: اليمن تكتب نهاية الإمارات

وزير يمني: الإمارات تستغل الأوضاع للسيطرة على الموانئ والسواحل

انفصاليو الجنوب اليمني يتعهدون بالثأر ردا على هجوم عدن

بعد دعوتهما اليمنيين لفض الاشتباك.. السعودية والإمارات تتجهان لصدام ميداني

رئيس الانتقالي الجنوبي يظهر بعدن للمرة الأولى منذ الاقتتال (صور)

الدفاع اليمنية: 300 قتيل وجريح جراء القصف الإماراتي لقواتنا

قوات الانتقالي الجنوبي تحكم سيطرتها على كامل عدن (مصادر)

صور وفيديوهات مذبحة الإرهاب الإماراتي بعدن تشعل تويتر

حكومة اليمن ترفض مبررات الإمارات قصف قوات الشرعية

اشتباكات قوات هادي والانفصاليين تكتب الفصل الأخير للحرب اليمنية