العهد الجديد: بن سلمان يعتزم إنشاء وحدة للمهمات الإجرامية بجيبوتي

الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 02:44 م

ذكر حساب "العهد الجديد" على تويتر أن ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" يعتزم إنشاء وحدة أمنية متخصصة في "المهمات الإجرامية"، مركزها دولة جيبوتي.

وأوضح الحساب، المعروف بنشره لتسريبات حول كواليس الحكم بالسعودية، أنه حصل على "وثيقة سرية"، قال إنها تكشف عن صفقة كبيرة تمت بين جيبوتي والسعودية من أجل بناء "مرصد مراقبة وتجسس"، مهمته مراقبة المعارضين، إضافة إلى عمليات تجسس وقرصنة على الدول المجاورة.

وأضاف أن الصفقة تجاوزت قيمتها الملياري دولار، قدمتها السعودية لجيبوتي في شكل شراء أسلحة لصالح القوات المسلحة مقابل إقامة المرصد.

 ولفت الحساب إلى أن الرئيس الجيبوتي "إسماعيل عمر جيله" رفض الصفقة في البداية؛ لأن المبلغ الذي عرضته السعودية عليه كان 50 مليون دولار فقط، لكن سرعان ما أبدى موافقته، بعد مضاعفة "بن سلمان" للقيمة إلى أضعاف خيالية.

وتهدف الصفقة، بحسب "العهد الجديد"، إلى أن يكون مرصد المراقبة والتجسس مركزا لإنطلاق جميع الأعمال القذرة، من قتل، وقرصنة، ومراقبة للمعارضين، والتجسس والقرصنة المعلوماتية على الدول المجاورة، خاصة قطر والكويت وعُمان، فيما سيستخدمه الجيش الجيبوتي، لتجنيد مرتزقة ضمن الحرس الخاص لولي العهد السعودي.

وتابع أن سبب اختيار جيبوتي لإجراء الصفقة، أنها تشتهر بمراكز شركات التجسس العالمية، إضافة إلى موقعها الاستراتيجي، ما يبُعد الأنظار عن مجموعة الديوان الملكي وأعمالها غير الشرعية، خاصة بعد الفضيحة المدوية التي لحقت بها عقب اغتيال الصحفي السعودي "جمال خاشقجي".

 وأشار "العهد الجديد" إلى أن اسم السفير السعودي في جيبوتي سيبرز في الأيام القادمة، وسيقوم بنفس الدور الذي قام به القنصل السعودي في إسطنبول عقب اغتيال "خاشقجي"، لافتا إلى أنه يمتلك خطا مباشرا مع "بن سلمان" شخصيا.

ولم يتسن لـ"الخليج الجديد" التأكد من المعلومات الواردة في الحساب من مصادر مستقلة.

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد بن سلمان جيبوتي العهد الجديد

كيف ساعدت إسرائيل السعودية والإمارات في التجسس على معارضيهما؟

السعودية تمول 3 مشاريع إنمائية بجيبوتي بـ9.2 مليون دولار