نتفليكس تقدم طلبا للحصول على ترخيص لمواصلة العمل في تركيا

الأربعاء 4 سبتمبر 2019 09:08 ص

قدمت شركة "نتفليكس" لبث المحتوى الترفيهي على الإنترنت طلبا للحصول على ترخيص لمواصلة العمل في تركيا وفق قواعد بث جديدة على الإنترنت.

وأعلن رئيس هيئة الرقابة على البث التليفزيوني بتركيا (آر.تي.يو.كيه) "أبوبكر شاهين" عن طلب "نتفليكس" الثلاثاء، وقال على "تويتر" إن أكثر من 600 مؤسسة بينها منصتا بث المحتوى الترفيهي "بوهو تي.في"، و"بلو تي.في" قدمت أيضا طلبات للحصول على تراخيص.

وفي إطار الحصول على الترخيص ستنشئ خدمة اشتراكات بث المحتوى الترفيهي "لوس جاتوس" ومقرها ولاية كاليفورنيا كيانا محليا وستدفع 0.5% من العائدات في تركيا للحكومة، وتدفع الشركة رسوما مماثلة في إسبانيا وإيطاليا.

وقالت "نتفليكس" إنها تخدم 1.5 مليون مشترك في تركيا، وتصل إلى نحو 10% فقط من الأسر التركية ما يجعل من المحتمل أن تكون السوق التركية مهمة ومصدرا مربحا للمشتركين الجدد في وقت تتصاعد فيه المنافسة.

وفي أغسطس/آب الماضي منحت تركيا جهازها لمراقبة الراديو والتليفزيون سلطة شاملة لمراقبة محتوى الإنترنت تشمل منصات بث المحتوى الترفيهي والمواقع الإخبارية.

ويشترط التنظيم التركي الجديد وجوب أن يحصل مقدمو المحتوى على ترخيص جديد لمواصلة العمل في تركيا والامتثال للقواعد الإرشادية بهيئة الرقابة التركية على البث التليفزيوني "آر.تي.يو.كيه".

وقال مصدر مطلع على الأمر إن تركيا لم تحاول حتى الآن فرض الرقابة على محتوى "نتفليكس".

المصدر | الخليج الجديد+ رويترز

  كلمات مفتاحية

نتفليكس شركة نتفليكس الحكومة التركية محتوى

فيلم بريكينج باد المنتظر قادم على نتفليكس في أكتوبر

بأكبر ميزانية في تاريخها.. نتفليكس تطرح إعلان الأيرلندي

10 معلومات عن فيلم The Irishman الذي يجمع عمالقة هوليوود

لنقل الإنتاج التركي للعالم.. نتفليكس تقرر فتح مكتب لها في إسطنبول

نتفليكس: أعمال تركيا الفنية تزيد رغبة خليجيين في زيارتها وتعلم لغتها