اليمن.. مقتل 7 مدنيين في انفجار مخزن أسلحة حوثي بالحديدة

الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 03:00 ص

أعلن قائد عسكري يمني، الإثنين، مقتل 7 مدنيين وإصابة 20 آخرين في تفجيرات بمصنع يستخدمه الحوثيون كمخزن للأسلحة، بالحديدة، غربي البلاد، وهو ما لم تعلق عليه الجماعة على الفور.

وقال المتحدث باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي، العقيد "وضاح الدبيش"، إن 7 مدنيين قتلوا في انفجار مصنع للبلاستيك بحي الزعفران، جنوبي الحديدة.

وأضاف، أن الانفجارات استمرت زهاء ساعتين، وأدت إلى تهدم بعض المنازل القريبة ونزوح عشرات الأسر من الحي إلى أماكن مختلفة في المدينة، بحسب ما نقلت عنه وكالة "الأناضول".

واتهم "الدبيش"، الحوثيين بتحويل مصنع مملوك لأحد المواطنين إلى "مخزن" للأسلحة يحتوي على عدد كبير من الصواريخ والعبوات الناسفة والألغام.

ولم يشر القائد العسكري اليمني إلى أسباب الانفجارات، غير أنه شدد على أنه "لا علاقة للقوات المشتركة في الساحل الغربي بها".

ولم يصدر أي تعليق من قبل جماعة "الحوثيين" بشأن ما قاله "الدبيش".

ودعا "الدبيش"، الأمم المتحدة، عبر مكتبها في اليمن، إلى "اتخاذ الإجراءات الصارمة ضد مليشيات الحوثي واستهتارها بحياة المدنيين، من خلال تكديسها للأسلحة والمتفجرات وسط أحياء مأهولة بالسكان".

ويأتي ذلك التطور ذلك عقب قصف متبادل بين القوات الحكومية والحوثيين، في وقت سابق، الإثنين، وتزامنا مع عقد اللجنة المشتركة لإعادة الانتشار في الحديدة، اجتماعها السادس، على متن السفينة الأممية "انتركنيك دريم إم في" في عرض البحر الأحمر.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

الحوثيون الحديدة مخزن أسلحة

التحالف العربي يدشن عملية عسكرية شمالي الحديدة اليمنية

بعد هجمات الحديدة.. الحوثيون يحذرون التحالف من تبعات التصعيد

خالد بن سلمان وغريفيث يناقشان تثبيت التهدئة وتنفيذ اتفاق الحديدة