المقاومة الفلسطينية تسقط طائرة إسرائيلية مسيرة جنوبي قطاع غزة

الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 08:45 ص

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، ليلة الثلاثاء، بسقوط طائرة مسيرة  صغيرة تابعة له، جنوب قطاع غزة، لافتاَ إلى أنه لا خوف من تسريب معلومات.

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، "أفيخاي أدرعي": "في ساعات الليلة الماضية سقطت طائرة مسيرة صغيرة في جنوب قطاع غزة. يتم التحقيق في الحادث".

وحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، فإن "الحديث عن طائرة مسيرة بسيطة جدا سقطت أثناء نشاط عادي، ولا تخوف من تسرب معلومات".

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن حركة "حماس" استولت على طائرة مسيّرة من طراز "كواد كابتر" بعد إطلاق النار عليها شرق رفح، جنوب قطاع غزة.

ووفقًا لموقع "واللا" العبري، فإن عناصر "حماس"، المنتشرون على طول الحدود مع دولة الاحتلال، أطلقوا النار على الطائرة، ما تسبب في إسقاطها والسيطرة عليها.

وجاء الاعتراف الإسرائيلي بإسقاط طائرة مسيرة في غزة تاليا لآخر مماثل، إذ اعترفت، فجر الأحد، بأن طائرة مسيرة تابعة لها تم إسقاطها في جنوب لبنان.

وكان "حزب الله" قد أعلن، أمس الإثنين، إسقاط مسيرة إسرائيلية أخرى أثناء اجتيازها للأجواء اللبنانية، باتجاه بلدة رامية الجنوبية.

وفي سياق متصل، أفادت صحيفة الشرق الأوسط أن وفدا أمنيا مصريا عرض على حركتي "حماس"، و"الجهاد الإسلامي" الفلسطينيتين، رزمة تسهيلات إسرائيلية جديدة مقابل الهدوء ووقف التصعيد.

وتتضمن التسهيلات إدخال بعض البضائع عن طريق معبر رفح، وزيادة مساحة الصيد، وأمورا أخرى تتعلق بالكهرباء والوقود والتصدير، بحسب الصحيفة اللندنية.

فيما رجحت مصادر قيادية في "حماس" أن تتوسط ألمانيا قريبا في دفع صفقة تبادل للأسرى بين الحركة ودولة الاحتلال، لكنها أكدت أن ذلك لن يبدأ قبل انتخابات الكنيست الإسرائيلي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الجيش الإسرائيلي قطاع غزة طائرة مسيرة

صواريخ غزة تجبر نتنياهو على قطع خطابه والهرب للملاجئ (فيديو)

غزة تقصف عسقلان وأسدود.. ونتنياهو يهرب من مؤتمر انتخابي

سخرية بإسرائيل من مشهد هروب نتنياهو تحت صواريخ المقاومة