2.1 مليار دولار.. التبادل التجاري بين الإمارات وكندا خلال 2018

الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 03:08 م

بلغت قيمة التبادل التجاري بين الإمارات وكندا نحو 7.7 مليار درهم (2.1 مليار دولار) خلال العام 2018، وذلك وفق أحدث الاحصائيات الصادرة عن وزارة الاقتصاد والتي جاءت ضمن تقرير تم إعداده عن علاقات التعاون بين البلدين.

ووصلت قيمة واردات الإمارات من كندا خلال العام الماضي نحو 6.6 مليار درهم (1.8 مليار دولار) في حين وصلت قيمة التصدير وإعادة التصدير من الإمارات 1.1 مليار درهم (300 مليون دولار).

وتعتزم كل من "الاتحاد للطيران" و"طيران الإمارات" زيادة عدد رحلاتهما إلى مدينة تورنتو الكندية خلال العام الجاري، ما سيرفع إجمالي عدد رحلات الناقلتين الى 10 رحلات أسبوعيا.

كما أعلنت كندا مشاركتها في "إكسبو 2020 دبي"، في مشاركة عالمية جديدة تضاف إلى سلسلة من المشاركات الدولية في الحدث العالمي الذي يفتتح العام المقبل.

وكان تقرير مراجعة السياسة التجارية لكندا، الصادر عن الأمانة العامة لسكرتارية منظمة التجارة العالمية، أشار إلى التطورات الإيجابية التي سجلها الاقتصاد الكندي خلال الفترة من 2015 – 2018.

كما أوضح التقرير أنه خلال فترة مراجعة السياسات التجارية لكندا، شهدت سياستها التجارية توجها إيجابيا نحو تنويع قنوات تجارتها الدولية، وذلك فضلا عن تعزيز جهود وخطى استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وتتبنى كندا استراتيجية جديدة لتنويع الصادرات، تستهدف نمو الصادرات الخارجية بنسبة 50% بحلول عام 2025.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

تبادل تجاري الاقتصاد الإماراتي

اقتصاد الإمارات أمام رزمة تحديات رغم حوافز الحكومة