الجزيرة تخلي مكتبها في غزة وتحمل إسرائيل مسؤولية سلامة مراسليها

الثلاثاء 22 يوليو 2014 08:07 ص

بي بي سي - الخليج الجديد

أخلت قناة الجزيرة التلفزيونية مكتبها في مدينة غزة بعد تعرضه لنيران إسرائيلية اليوم الثلاثاء، كما حملت القناة الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الحفاظ على سلامة مراسليها ومنتسبيها.

وقالت مراسلة القناة في غزة «ستيفاني ديكر» في تصريح نشره موقع الجزيرة باللغة الانجليزية: «أطلقت طلقتان مباشرة على المبنى الذي يضم مكتبنا»، وتقرر إخلاء المكتب، الواقع في الطابق 11 من مبنى واقع في أحد أحياء مدينة غزة السكنية فورا.

وكانت الجزيرة قد غطت العملية العسكرية الإسرائيلية المستمرة ضد قطاع غزة بإسهاب منذ انطلاقها قبل 15 يوما، وجاء في تصريح بثته قناة الجزيرة الناطقة بالعربية أن «القناة تحمل اسرائيل مسؤولية الحفاظ على سلامة فريقها العامل في غزة، وذلك بعد تعرض مكتبها لإطلاق نار».

وكان موقع Ynet الإخباري الاسرائيلي العائد لصحيفة يديعوت إحرنوت، قد نقل عن وزير الخارجية «أفيغدور ليبرمان»  قوله أمس إن «الجزيرة تقع في قلب الجهد الدعائي للمنظمات الإرهابية»، واتهمت الجزيرة ليبرمان «بالتحريض المباشر ضدها»

يذكر أن «ليبرمان» كان قد أعلن أمس الإثنين أن حكومته تعتزم حظر قناة الجزيرة، متهما الشبكة الإخبارية التليفزيونية بدعم الإرهاب ونشر الأكاذيب ضد  دولة الاحتلال.

  كلمات مفتاحية

«الدولة الإسلامية» يتوعد مديري قناة الجزيرة السابق والحالي!

اختطاف «حمدي البكاري» مراسل قناة «الجزيرة» في تعز

إطلاق سراح طاقم «الجزيرة» المختطف في تعز