العمادي: الدعم القطري لغزة مستمر.. وتصريحاتي نقلت خطأ

الخميس 12 سبتمبر 2019 03:06 م

قال رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، السفير "محمد العمادي"، إن الدعم القطري لقطاع غزة مستمر، وإن تصريحاته بخصوص الوضع في قطاع غزة تم استغلالها وتوجيهها بشكل خاطئ.

وأكد "العمادي" في بيان صادر عنه، الخميس، تعليقا على تصريحاته الأخيرة فيما يتعلق بالأوضاع المأساوية في قطاع غزة، أن "قطر لن تتخلى عن سكان قطاع غزة".

وأشار إلى أن الدوحة لا زالت تسعى بكل الطرق والعلاقات مع جميع الأطراف ومؤسسات الأمم المتحدة لتحسين حياة الناس بغزة، وإبعادهم عن خطر الحرب، ومنع انهيار المؤسسات الرسمية، والتي تنعكس سلباً على حياة السكان، مؤكدا على موقف دولة قطر الثابت في دعم القضية الفلسطينية بكل المحافل الدولية.

وحذر "العمادي" من أن "الأوضاع في القطاع تشير لحدوث انفجار مجهول النتائج يتخوف منه الجميع، فلا شيء يخسره المواطن الغزي".

وعبر عن أمنياته في "أن تتكاثف الجهود بشكل أسرع، لشعوري بصعوبة الحياة هناك في غزة، وتصريحاتي ليست ضد أحد، أو تهجماً على أي طرف، أو تقليل من دور أحد في التخفيف عن السكان، أو ضرب لمصداقية نضال الفصائل الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني بغزة".

وكان "العمادي" قد ألمح إلى اتهام الاحتلال الإسرائيلي ومصر والسلطة الفلسطينية وحركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى، بأنهم مستفيدون ماليا وسياسيا من إبقاء غزة في حالة من النسيان.

وقال "العمادي" في تصريحات لقناة الجزيرة الإنجليزية مساء الإثنين، إنه "لا يوجد أمل في تحقيق السلام بين الفصائل الفلسطينية، وبين الفلسطينيين و(إسرائيل)، في المستقبل القريب"، مرجئا ذلك إلى أن "الكثير من الناس والأحزاب محليا وفي المنطقة، يستفيدون ماليا وسياسيا من إبقاء غزة في هذه الحالة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السفير محمد العمادي محمد العمادي المنحة القطرية

حماس تنفي ما تردد عن قرار قطري بتقليل الوقود لغزة

بدء صرف منحة مالية قطرية لـ100 ألف أسرة محتاجة في غزة

قطر تضع حجر الأساس لمركز غسيل كلى شمال غزة

ألفا وحدة سكنية مدمرة كليا في غزة منذ عدوان 2014

قطر تبدأ الخميس صرف مساعدات نقدية لـ50 ألف عائلة فقيرة بغزة

مباحثات قطرية أممية حول الأوضاع الإنسانية في غزة

السفير القطري محمد العمادي يصل إلى غزة

السنوار والعمادي يبحثان مشاريعا تمولها قطر في غزة