الجبهة الشعبية بغزة تعلن إسقاط طائرة تجسس إسرائيلية

السبت 14 سبتمبر 2019 09:44 م

أعلن فصيل مسلح بغزة إسقاط طائرة تجسس إسرائيلية، وذلك بعد أيام على اعتراف (إسرائيل) بحادث مماثل.

وقالت كتائب "الشهيد أبو علي مصطفى" الجناح المسلح "للجبهة الشعبية" بقطاع غزة، في بيان لها نشرته عبر موقعها الإلكتروني السبت، إنها سيطرت على "طائرة تجسس" إسرائيلية تمكنت من إسقاطها.

وأضافت الكتائب أن قناصتها تمكنوا من "إسقاط طائرة تجسس للاحتلال والسيطرة عليها وسيتم الإعلان بالتوثيق المرئي من قبل الإعلام الحربي"، دون مزيد من التفاصيل.

والسبت، قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية تعليقا على الواقعة، إن "الجيش الإسرائيلي وسع خلال السنوات الماضية بشكل كبير استخدامه للطائرات المسيرة، بداية من نماذج بسيطة جداً، كتلك المتاحة بالسوق المدني، وصولا إلى طائرات متطورة للغاية تسمح بتنفيذ مجموعة متنوعة من العمليات العسكرية".

والثلاثاء، أعلنت كتائب "عز الدين القسام"، الجناح المسلح، لحركة "حماس"، أنها سيطرت على حوّامة إسرائيلية، شرق مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، كانت تحمل جهازا لتنفيذ "مهمة".

وفي بيان لـ"حماس"، نشرته على موقعها على شبكة الإنترنت، قالت إن الحوامّة، كانت في "مهمة خاصة داخل قطاع غزة"، دون تفاصيل إضافية.

 

واعترفت (إسرائيل) حينذاك على لسان المتحدث باسم جيشها "أفيخاي أدرعي" بسقوط "طائرة مُسيّرة صغيرة في جنوب قطاع غزة"، دون أن يوضح طبيعة مهمتها أو أسباب سقوطها.

وعادة ما يستخدم الجيش الإسرائيلي هذا النوع من الطائرات، لجمع المعلومات الاستخبارية، وسبق أن أعلن في الأشهر الماضية عن سقوط عدة طائرات مسيرة فوق أراضي قطاع غزة.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

طائرة مسيرة فطاع غزة غلاف غزة هجمات إسرائيلية هجمات ضد إسرائيل

نتنياهو: لا مفر من شن عملية عسكرية ضد غزة وإسقاط حماس