السعودية.. 960 ألف دولار من رسوم الأراضي البيضاء لمشروع إسكاني

الخميس 19 سبتمبر 2019 06:10 م

أكد برنامج "رسوم الأراضي البيضاء" التابع لوزارة الإسكان السعودية، صرف 3.6 مليون ريال (960 الف دولار) لاستكمال تنفيذ وإيصال خدمات البنية التحتية لمشروع إسكان العلا.

وقال البرنامج في بيان صحفي الخميس، إن هذا المبلغ يمثل جزءاً من الإيرادات التي جرى تحصيلها من الرسوم المفروضة على الأراضي البيضاء داخل النطاق العمراني في المدن الخاضعة للنظام في مرحلته الأولى.

وتنص المادة الخامسة عشرة من اللائحة التنفيذية لرسوم الأراضي البيضاء، على أن المبالغ التي يتم تحصيلها تصرف لتطوير مشروعات البنية التحتية.

والشهر الماضي، خصصت وزارة الإسكان السعودية 25 مليون ريال (6.6 مليون دولار) إضافية من "رسوم الأراضي البيضاء" لاستكمال تنفيذ وإيصال خدمات البنية التحتية في مشروع الإسكان غرب المطار بالرياض.

وأكد البرنامج في بيانه أن لديه خطة متكاملة لتخصيص الإيرادات التي جرى تحصيلها من الرسوم في تطوير مشروعات البنية التحتية وإيصال الخدمات العامة في عدد من المشروعات التابعة لوزارة الإسكان، حيث ستعمل الوزارة خلال الفترة المقبلة على متابعة الاحتياج في عدد من المشروعات السكنية، علما أن أوجه الصرف تشمل إنشاء محطات الكهرباء، وإيصال خدمات الكهرباء والمياه.

وبرنامج "الأراضي البيضاء" هو أحد برامج وزارة الإسكان التي أعلن عنها خلال عام 2016، ويطبق في مرحلته الأولى في كل من الرياض، وجدة، وحاضرة الدمام، ومكة المكرمة، فيما بلغ إجمالي أوامر السداد في المدن الأربعة نحو 5002 أمر سداد لمساحة إجمالية تتجاوز 411 مليون متر مربع.

الدولار الأمريكي = 3.75 ريال سعودي

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

رسوم الأراضي البيضاء ضريبة الأراضي البيضاء

السعودية.. الأراضي البيضاء تصدر 147 قرارا على المخالفين

بـ80 مليون دولار.. 3 مشروعات سعودية من رسوم الأراضي البيضاء

رسوم الأراضي بالسعودية تدفع ملاكا إلى تطوير 15 مليون متر مربع

الحكومة السعودية تقر تعديل لائحة رسوم الأراضي البيضاء

السعودية.. أمر ملكي بنزع الأراضي التي ليس مع أصحابها صك ملكية

السعودية.. بدء تطبيق المرحلة الثانية من برنامج الأراضي البيضاء

السعودية.. محفظة مشاريع لبناء 150 ألف وحدة سكنية في 11 مدينة